7677 راكباً استخدموا الباص المائي خلال 45 يوماً - الإمارات اليوم

7677 راكباً استخدموا الباص المائي خلال 45 يوماً

 
نقلت مؤسسة الطـرق والمواصلات 7677 راكباً، على الخط السيـاحي للباص المائي، عبر 1440 رحلة، منذ منتصف ديسمبر، وحتى نهاية يناير الماضي، وفق مدير إدارة التشغيل والأداء بمؤسسـة النقـل البحري بهيئة الطرق والمواصلات، أحمد الحمادي،
 
الذي أضاف «أن الباص السياحي أصبح يشكل بذلك رافداً آخر من روافد السياحة البحرية في إمـارة دبي، عبر محطتي السيف والشندغة ذهاباً وعـودة».

   وأضاف الحمادي أن «نقل الركاب عبر الخط السياحي للباص المائي، تم خلال فترة قياسية بلغت 45 يوماً فقط، وهذا مؤشر قوي على مكانة السياحة البحرية في إمارة دبي، عبر الباص المائي الذي أنشئ بغرض تعزيز وسائل النقل الجماعي واحتواء مناطق الازدحام»،

وأشار إلى أن «الخط السياحي للباص المائي يبدأ من محطة الشندغة، إلى محطة السيف عبر الخط 5 ذهاباً وعودة دون توقف، وتبدأ ساعات الخدمة من الساعة الثامنة صباحاً، ولغاية 11 مساءً خلال سبعة أيام في الأسبوع و32 رحلة في اليوم الواحد، وتستغرق الرحلة 45 دقيقة وبزمن تقاطر 15 دقيقة بين الرحلة والأخرى».
 
منوهاً إلى أن «التعرفة تبلغ 25 درهماً للرحلة الواحدة والراكـب الواحد، كمــا يتسـع الباص المائي السياحي لـ36 راكباً، وتأتي هذه الخطوة بهدف تنشيط السياحة البحرية للإمارة، وخصوصاً ضفاف خور دبي التي تستقطب الكثير من السائحين».

   وتابع أن «نظام التكييف المعتمد في الباص المائي يعد من أرقى الأنظمة الحديثة المستخدمة في تكييف الباصات المائية، وذلك بهدف إضفاء جو من الراحة والانسجام لركاب الباص المائي وخصوصا السياحة في فترة الصيف وذلك بسبب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خلال تلك الفترة».
 
وكشف الحمادي أن «المؤسسة تعمل على تطوير خدمة النقل البحري، بما فيها السياحة البحرية، وعليه جاء مشروع الخط السياحي للباص المائي بهدف تقديم خدمات متميزة للمتعاملين، وفق دراسات استطلاع الرأي للعملاء بالرغبة في إيجاد وسيلة نقل بحري تتميز بعاملي الراحة والتكييف».
 
لافتاً إلى أن «المؤسسة عكفت على إيجاد هذه الوسيلة التي جاءت من خلال الباص المائي بفئتيه النقل البحري، والخط السياحي، وتم اعتماد أفضل المعايير في مجال التكييف إلى جانب الجودة التي تضمن تكييفاً عالي التقنية لمستخدمي خدمة النقل والسياحة في الباص المائي، لتخفيض حرارة الجو والرطوبة العالية»
طباعة