شرطة دبي تلقي القبض على عصابة اوروبية تزور بطاقات الائتمان - الإمارات اليوم

شرطة دبي تلقي القبض على عصابة اوروبية تزور بطاقات الائتمان


ألقت شرطة دبي القبض على عصابة أوروبية قامت بعدة عمليات نصب واحتيال باستخدام بطاقات ائتمان مزورة.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات إلى الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في الأول من فبراير الجاري تفيد عن تعرض أحد البنوك لعمليات نصب واحتيال باستخدام بطاقات ائتمانية مزورة من قبل أشخاص مجهولين قاموا بسحب مبالغ مالية عبر الصراف الآلي الكائن بأحد المراكز التجارية بمنطقة بر دبي.

وقامت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بتشكيل فريق عمل وإعداد خطة بحث وتحري لكشف هوية الجناة والقبض عليهم وضبط البطاقات الائتمانية المزورة التي يستخدمونها في عملياتهم.

وتمكن فريق العمل من تحديد هوية الجناة وإعداد الكمائن الأمنية اللازمة في المواقع التي يحتمل أن يترددوا عليها حيث تمكن عناصر الكمين من إلقاء القبض على عنصري العصابة من الجنسية الأوربية أثناء اقترابهما من الصراف الآلي المثبت بأحد المراكز التجارية بمنطقة الرفاعة.

وبتفتيش الحقيبة التي كانت بحوزة المتهم الأول عثر بداخلها على 37 بطاقة ائتمان مزورة ومبلغ وقدره 13 الفا و279 درهما قام بسحبها من الصراف الآلي مستخدما خمس بطاقات كما عثر لدى المتهم الثاني 40 بطاقة ائتمان مزورة ومبلغ وقدره 12 الفا و200 درهم استخدم في سحبها أربع بطاقات مزورة.

وبتفتيش مقر سكن المتهمين في أحد الفنادق بمنطقة بر دبي تم العثور على 132 بطاقة ائتمانية مزورة أخرى وبلغت جملة المبالغ المضبوطة بحوزة المتهم الأول 138 ألفا و179 درهما والمتهم الثاني 205 آلاف درهم.
طباعة