المدفع: الثقة واللعب الجماعي مفتاحا الفوز

 قال رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة حمد المدفع، ان «مفتاح الفوز على الكويت يكمن في اللعب الجماعي طوال الـ90 دقيقة وثقة اللاعبين بأنفسهم». وتابع «لدينا الثقة بأن لاعبينا لن يخذلوا عشاقهم وأنهم قادرون على حصد النقاط الثلاث ليؤكدا من بداية التصفيات قدرة المنتخب الوطني على المنافسة بقوة».
 
وأضاف «لقد وفر اتحاد الكرة كافة الإمكانيات، واعد تحضيرات جيدة لهذه التصفيات أراها، من وجهة نظري، الأفضل منذ فترات طويلة وستظهر ايجابياتها خلال مباراة اليوم». واعترف رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة بأن غياب التهديف عن المباريات الودية الأخيرة أثار بعض التخوف لدى الجميع، وقال «أنا متخوف من هذه الظاهرة، وهذا التخوف بالتأكيد سيكون موجودا لدى اللاعبين، ولكننا على ثقة بأن اللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم للتسجيل أمام الكويت، لأن دافع الفوز لديهم سيكون أقوى من المباريات الودية».
 
وأضاف «المواقف السابقة تدعم ثقتنا باللاعبين، فلقد اعتدنا على أنهم يلعبون المباريات الرسمية بعقلية محترفين، وهذا ما نتمنى أن يتواصل الليلة».  ولم يبد المدفع تخوفه من الحضور الجماهيري في لقاء الكويت، وقال «هناك اختلاف كبير بين المباريات الودية والرسمية، والجماهير الإماراتية لديها وعي كبير، ولن يكون هناك تخوف من المؤازرة الجماهيرية للاعبي الأبيض».
 
وأضاف «عهدنا دوما أن الجماهير كانت شريكة في كل انتصارات المنتخب الأخيرة، وأنها لن تبخل بجهد في سبيل مواصلة دعمها في تصفيات كأس العالم». وعما إذا كانت نتيجة مباراة الإمارات مع الكويت في بطولة الخليج سيكون لها تأثير ايجابي على اللقاء، أجــاب «سيكون لها بعض التأثير، خصوصا على الفريق الكويتي الذي سيخشى على نفسه من تكرار الخسارة، وسيتحفظ في أدائه خصــــوصا في بداية المباراة». وكان منتخبنا الوطني فاز على الكويت في الدور الأول لبطولة «خليجي 18» بثلاثة أهداف مقابل هدفين.  وقال «من المؤكد أن هذه النتيجة ستعطي لاعبينا ثقة إضافية في أنفسهم وستعطيهم دافعا كبيرا نحو تكرار هذا الانتصار ».
طباعة