<![CDATA[]]>
<

«الأميركية للطب» تنظّم يوماً للتوعية و«التواصل من خلال الفن»

نظّمت الأكاديمية الأميركية للطب وطب الأسنان التنموي، الفرع الطلابي في جامعة الشارقة، حملة توعوية عن الصحة العامة وصحة الأسنان، تحت عنوان «التواصل من خلال الفن»، بهدف التأكيد على القوة العلاجية للفن والموسيقى لتنمية مهارات التواصل، وتعزيز الثقة بالنفس، بالإضافة إلى تحسين الصحة العامة وصحة الأسنان لأعضاء نادي الثقة للمعاقين بمدينة الشارقة.

جاءت الحملة كأول نشاط تنظمه الأكاديمية بعد اختيار جامعة الشارقة لتكون مقراً وفرعاً طلابياً لها في منطقة الشرق الأوسط، لتنفذ من خلاله الأنشطة التوعوية الطبية التي تهدف إلى نشر الوعي الصحي في مجال الصحة العامة وصحة الفم والأسنان.

وتضمن اليوم التوعوي ثماني ورش مختلفة، أبرزها ورشة عمل قراءة القصص، بجانب ورش فنية، كما تضمّن اليوم حلقات تواصل موسيقية، وفحوصاً طبية شاملة من خلال العيادة الطبية المتنقلة لجامعة الشارقة. كما قدمت عيادة الأسنان المتنقلة لكلية طب الأسنان فحوصاً شاملة، إضافة إلى تخصيص برامج علاجية ودورية لتتم متابعتها في مستشفى طب الأسنان الجامعي ومستشفى الجامعة لأكثر من 100 شخص من أصحاب الهمم، علاوة على ورشة لشرح كيفية الاعتناء بالأسنان وتنظيفها، والأسباب التي تؤدي إلى تسوسها.