برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة يواصل فعالياته

صورة

يواصل برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة أعماله لليوم الـ11 برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتنظيم مركز الشباب العربي.

وشملت فعاليات الأسبوع الثاني من البرنامج الذي يشارك فيه 100 شاب وشابة من 19 دولة عربية زيارات ميدانية للعديد من المؤسسات الإعلامية العريقة في الدولة منها: سكاي نيوز عربية، وCNN، وبلومبرغ، بالإضافة إلى ورش عمل ومحاضرات قدمتها الجامعة الأميركية في دبي.

وطرحت الجامعة الأميركية في دبي موضوعات متنوعة على مدى ثلاثة أيام، تضمنت فن الخطابة العامة ومهارات الاتصال على مواقع التواصل الاجتماعي. بينما أسهمت بلومبرغ في تدريب الشباب على مهارات الصحافة المالية خلال زيارتهم غرفة أخبار بلومبرغ في دبي، حيث اطّلعوا على أسس الصحافة المالية، التي تشكل أساس العمل الصحافي لدى بلومبرغ، وذلك عبر انخراطهم بشكل مباشر في المكتب الإخباري الأكبر من نوعه لبلومبرغ في الشرق الأوسط. وقالت زينب العلي، مديرة مشروع القيادات الإعلامية العربية الشابة: «يسعى برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة إلى إثراء المحتوى الذي يتم عرضه على المشاركين، حيث يمتاز المشاركون بحبهم للمعرفة وتجربة بيئات عمل وأساليب مختلفة تساعدهم على تشكيل رؤية واضحة عن مستقبل الإعلام، كما يسعى البرنامج إلى عرض العديد من الموضوعات ومجالات قطاع الإعلام على الشباب المشاركين لمساعدتهم على فهم القطاع واهتماماتهم بشكل عملي».

ويختتم برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة أعماله يوم الأحد المقبل، ليتوج جهود الطلاب والشركاء المساهمين فيه الذين قدموا ورشاً تدريبية وجلسات مناظرة متنوعة ومحاضرات وندوات.

طباعة