إقامة دبي تكرّم 40 موظفة في يوم المرأة الإماراتية

نظم مجلس السعادة للسيدات التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، احتفالية خاصة، كرم خلالها نحو ‏40 موظفة، وذلك بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، والذي أعلنت عنه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تقديراً لعطاء وإسهامات المرأة الإماراتية في بناء وتنمية هذا الوطن.

بدأ الحفل بعرض أبرز الإنجازات التي حققتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رائدة العمل النسائي في الدولة، وإسهامات سموها في مجال دعم قضايا المرأة ومحو الأمية ورعاية الأمومة والطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي يعرض جوانب الريادة والتميز الوظيفي في الإدارة لكل فئة وظيفية.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء محمد أحمد المري، في الحفل الذي أقيم في نادي الضباط بالمبنى الرئيس للإدارة، أن الإنجازات الحضارية الشاملة والمكتسبات النوعية المتميزة التي حققتها المرأة تواصلت وتعززت بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

ولفت اللواء المري إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» تمثل بالنسبة لنا جميعاً مصدر فخر واعتزاز، ونموذجاً للقيادة الناجحة بما تمتلكه من رؤية مستنيرة جعلت منها علامة مهمة في مسيرة دعم المرأة ليس فقط على المستوى المحلي، بل وكذلك على مستوى المنطقة والعالم بفضل جهودها ودعمها المستمر لمسيرة النجاح للمرأة الإماراتية حتى أوصلتها لأقصى درجات التميز والعطاء.

وهنّأ اللواء المري بهذه المناسبة حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وقال إنها تعد أحد النماذج المشرفة بعطائها الكبير لفئات المجتمع كافة، ولا سيما للمرأة والأسرة والطفل.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة رئيس مجلس السعادة للسيدات شمسة صالح، إن يوم المرأة الإماراتية هو يوم للاحتفال بمن كان لهم الفضل في دعمها ووصولها لهذه المكانة الكبيرة، وهم قيادتنا الرشيدة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، التي رفعت اسم المرأة الإماراتية عالياً بفضل إسهاماتها، التي لم تعرف حدوداً جغرافية أو تمييزاً في شتى بقاع العالم. وكرّم اللواء المري في ختام الحفل الذي حضره عدد من مسؤولي الإقامة وشؤون الأجانب على مستوى الدولة، نخبة من الموظفات البالغ عددهن 40‏ موظفة من مختلف قطاعات الإدارة، حيث تم تكريم ‏28 من الموظفات ضمن فئة الأعلى كفاءة في الأداء، وعدد من الموظفات اللاتي قدمن مساهمات فاعلة للمجتمع في العديد من المجالات طوال ‏28 سنة أو أكثر في الإدارة.

كما تم منح جميع المكرمات مكافآة بنسبة ‏28 % من الراتب الأساسي لشهر أغسطس، ومنح إجازة إدارية لمدة يوم واحد لجميع موظفات الإدارة تشجيعاً للمرأة العاملة، وتكريماً لها على نجاحها الكبير في إثبات جدارتها في العمل في مختلف المجالات، وتكريمها لسعيها الدؤوب لتحقيق ابتكارات مهمة تعود بالنفع على الدولة والمجتمع.

الأكثر مشاركة