المهرجان يقام في الفترة من ‬14 حتى ‬16 مارس المقبل. أرشيفية

مهرجان «مذاق دبي».. تجربة جديدة لتناول الطعام في الظلام

تشهد دبي في شهر مارس المقبل تقديم مفهوم جديد للمطاعم، خلال مهرجان «مذاق دبي»، الذي يتيح لزواره ومحبيه اختبار أشهى المذاقات والأطباق الجديدة، ويلقي الضوء على مدى قدرة الحواس لدى الإنسان وهو في الظلام.

وتعد تجربة «تناول الطعام في الظلام» مع الشيف آندي كامبل، هي أحدث الإضافات التي سيتم الكشف عنها في مهرجان «مذاق دبي»، المهرجان الأشهر للتمتع بالطعام والشراب والموسيقى، والذي يقام في مدرج مدينة دبي للإعلام من ‬14 إلى ‬16 من الشهر المقبل، حيث تقدم للمتسابق، بعد عصب عينيه، ثلاث قطع من الكانابيه وكأس من العنب، ما يدفعه للاعتماد على حواس التذوق واللمس والشم فقط لتحديد ‬20 مكوناً صحيحاً من بين ‬100 اختيار حول ما تذوقه المتسابق.

وعند تحديد المكونات بالشكل الصحيح يدخل المشارك في سحب على الجوائز للفوز بتجربة حصرية فاخرة في منزله بقيمة ‬5000 درهم مقدمة من الشيف أندي كامبل.

وعمل الشيف أندي كامبل رئيساً للطهاة في عدد من المطاعم الراقية في لندن، ومنها «كافيه رويال» و«ميناج آتروا» و«فرنش هاوس». ويشرف اليوم على مطبخ «ذا جميرا جاردنز»، ويشتهر بأسلوبه المميز «سيفين سيغنيتشرز»، حيث يبتكر الأطباق باستخدام المكونات الموسمية والمحاصيل العضوية المزروعة محلياً.

ويقام المهرجان بتنظيم من «فيلبيس»، ويقدم لمحبي الطعام وعشاق المذاق الطيب تشكيلة واسعة من الأطعمة والمشروبات والموسيقى ليجمع ‬30 مطعماً من أفضل مطاعم المدينة إلى جانب الطهاة العالميين، وأفضل الشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات.

وستتاح الفرصة للزوار لتجربة الأطباق التي تراوح كُلفتها من ‬15 إلى ‬30 درهماً، والتي تقدمها نخبة من المطاعم المشاركة، ومنها «أرماني أمال»، و«أرماني ريستورانت»، و«فيرفو من فيرمونت النخلة» و«أسادو وثيبتارا من فندق القصر» و«نمبر ‬5 بار اند لاونج في فندق ريتز كارلتون» مركز دبي المالي العالمي إلى جانب «برايم ‬68» و«لازاكيا ورانغ في جي دبليو ماريوت ماركيز».

وبمجرد شراء تذكرة للمهرجان يدخل الزوار في سحب على جائزة قيّمة للتمتع بتجربة الطعام الأروع بقيمة ‬15 ألف درهم. تتضمن الجائزة ‬30 قسيمة بقيمة ‬100 درهم لكل مطعم مشارك، بما فيها مطاعم دبي المفضلة، مثل «ريفينغتون غريل» و«روثز كريس ستيك هاوس» و«رودس ميزانين» و«نوبو» و«غاوتشو» و«ذا غرامرسي».

وتنضم مسابقة «تناول الطعام في الظلام» إلى مجموعة من الفعاليات الأخرى ضمن المهرجان، بما فيها مسرح «فيليبس للطهاة»، الذي يشارك فيه نخبة من مشاهير الطهاة من أمثال رضا محمد وجيني موريس من قناة «فوود نتوورك»، إضافة إلى غاري رودس وريتشارد ساندوفال وفينييت باتيا، كما يستضيف المهرجان أيضاً فعاليات «مدارس كينوود للطهي»، ومع غروب الشمس يسترخي الضيوف أثناء متابعة العروض الحية التي تقدمها مجموعة من أعرق الفرق المحلية برعاية فنادق ومنتجعات «فيرمونت».

الأكثر مشاركة