مدينة ألمانية: 20 يورو عن كل كيلومتر تصوره «غوغل»

قرر مجلس بلدية مدينة راتينغن الألمانية فرض 20 يورو، رسوما على شركة غوغل عن كل واحد كيلومتر تصوره من شوارع المدينة وطرقها، ضمن برنامج موقع «غوغل ستريت فيو». وأكدت متحدثة باسم المدينة، أمس، ما ذكرته مصادر إعلامية أن أعضاء مجلس بلدية المدينة اتخذوا القرار بأغلبية أعضائه.

وحيث يتعذر على المدينة القريبة من دوسلدورف (غرب ) منع موقع «غوغل ستريت فيو» الذي يتخذ من هامبورغ مقرا له في ألمانيا من تصوير شوارع المدينة، فإن المدينة تطالب الموقع الآن بـ«رسوم استخدام استثنائية»، كالرسوم التي يدفعها البائعون من أجل استخدام شوارع المدينة.

وحيث إن طول الشوارع الخاصة بالمدينة يبلغ نحو 309 كيلومترات، فسيضطر الموقع المذكور لدفع6180 يورو لبلدية المدينة، إذا صور شوارعها.

وذكر مجلس بلدية المدينة أنه على الرغم من أن المجلس لا ينتظر أن تصور شركة غوغل شوارع مدينة راتينغن قريبا، إلا أن التصوير سيتم عاجلا أم آجلا، ولا يستبعد المجلس أن تكون هناك مساعٍ مشابهة لشركات منافسة لغوغل.

وحسب المجلس، فإن سيارات تابعة لشركة غوغل تجول في بلدات ألمانية كثيرة حاملة على ظهرها كاميرات، في استطاعتها تصوير الشوارع من جميع الزوايا، وتبث شركة غوغل الصور على موقعها الإلكتروني، لتمكين مستخدمي الموقع من عمل جولة مرئية في الشوارع.

الأكثر مشاركة