سارة الأميري تشيد بتبني التقنيات المتقدمة في شركة VeggiTech بالشارقة

 زارت سارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، مؤخراً بزيارة مزرعة "فيجي تك VeggiTech" في الزبير بالشارقة، حيث كان في استقبالها ناصر السورايايا، الرئيس التنفيذي لشركة Snasco Investments ، والرئيس التنفيذي لشركة VeggiTech ، بحضور كبار المسؤولين الحكوميين والشركات.

حضر الاستقبال أيضاً أسامة أمير الوكيل المساعد لقطاع المسرعات الصناعية، ويوسف المطوع الرئيس التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة، ومحمد جمعة المشرخ الرئيس التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة).
قامت الوزيرة بجولة في المزرعة التي تركز على مرافق نمو الزراعات المائية المحمية باستخدام الضوء.

وقام المسؤولون باطلاع الوزيرة على الدور الذي تلعبه  VeggiTech في تعزيز الاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة بهدف وحيد ألا وهو تعطيل قطاع الزراعة.

وأشادت سارة الأميري بمستوى التكنولوجيا المتقدمة في VeggiTech ، وقالت إن الشركة تستخدم التكنولوجيا لتعزيز كفاءة إنتاج العديد من أنواع الخضروات، بهدف استخدام كميات أقل من المياه وتوفير الطاقة.
وقالت الأميري إنه بهدف تصدر مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051 ، يعتبر تعزيز الإنتاج الغذائي المستدام أحد الركائز الأساسية لإستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما أوضحت أن دولة الإمارات تمضي قدماً في تبني أحدث التقنيات، مضيفة أن الحكومة تشجع التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية وتدعم جميع المبادرات الخضراء الصديقة للبيئة.
واختتمت الأميري حديثها قائلة "تحرص وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على دعم جميع المبادرات والمشاريع التي تتبنى تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة".
من جانبه، أوضح ناصر السورايايا، أنه من خلال استخدام التقنيات الزراعية المتقدمة والحديثة ، تسعى  VeggiTech  إلى مجابهة التحديات الرئيسية في مجال الزراعة التقليدية، مثل التربة، ودرجة الحرارة والمياه.

واختتم حديثه بالقول: "للتغلب على ذلك، تنتهج الشركة مبدأ الزراعة المائية المحمية، وتنمي الزراعات المائية المحمية بالضوء حيث أن جميع المنتجات التي تبيعها الشركة لعملائها، تتم زراعتها على مدار العام في ظروف مناخية محاكاة اصطناعياً باستخدام الزراعة المائية وأضواء الزراعة".

الجدير بالذكر أن شركة Veggitech ، المملوكة لشركة Snasco Holding ومقرها السعودية، شركة استثمارية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأثبتت ريادتها في السوق في مجال الزراعة البديلة حيث أحدثت ثورة في قطاع الزراعة في الشرق الأوسط. وتمتلك الشركة علامة تجارية حاصلة على شهادة 100 درجة/س عضوية وطبيعية، كما حصلت أيضاً على شهادتيHACCP  والأيزو.
وقد تأسست في عام 2020 ، وتهدف إلى استخدام التكنولوجيا لإنتاج محاصيل تفوق التوقعات.  

 

تويتر