طبقاً لمؤشر "كوربوريت نايتس"

"مجموعة أستر" بالمرتبة 94 عالميا للشركات الأكثر استدامةً في العالم

أعلنت شركة أستر دي إم للرعاية الصحية، وهي واحدة من أكبر مُقدمي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، والهند، اليوم أنها احتلت المرتبة 94، وذلك طبقاً لمؤشر الشركات المئة العالمية الأكثر استدامةً في العالم لعام 2022، ويُقدَم هذا التقييم من شركة كوربوريت نايتس، وهي واحدة من أكثر الشركات قيمةً، وشفافيةً في مجال تقييمات الاستدامة في العالم. تُعد مجموعة أستر الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط، والهند، والمًدرَجة ضمن قائمة هذا العام، إلى جانب أنها من أكبر الشركات متعددة الجنسيات من جميع أنحاء العالم.

حصلت الشركات المئة العالمية لعام 2022 على 47٪ من أرباحها من المنتجات أو الخدمات المصنفة على أنها "نظيفة" بحسب تصنيف شركة كوربوريت نايتس، ووجهت 48٪ من نفقاتها الرأسمالية، ومقتنياتها، والقدرة على البحث، والتطوير نحو الاستثمارات النظيفة.
يُنتِج أعضاء الشركات المئة العالمية أكثر من أربعة أضعاف الإيرادات لكل طنٍ من الكربون المُنبعث، وما يقرب من ثمانية أضعاف الإنتاج لكل وحدةٍ من الطاقة المستهلكة، بالمقارنة مع متوسط مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال لجميع دول العالم.

وقال الدكتور آزاد موبين، مؤسس، ورئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لمجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية: "يُعتبر إدراج مجموعة أستر الطبية ضمن هذه القائمة المرموقة اعترافاً بجهودنا الهائلة على مر السنين، لغرس أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في صميم عملياتنا، لخلق قيمة مشتركة لجميع المنتفعين بخدماتنا، وتقديم مستقبلاً مستمراً لمنظومتنا، ومجتمعنا، وبيئتنا التي ننتمي إليها. ويُعد ظهورنا ضمن هذه القائمة شرفاً لنا، ونود أن نشكر العامليين بمجموعة أستر، والمتطوعين بها، وشركائنا والمنتفعين بخدماتنا الذين شاركونا في رحلتنا للوصول إلى الاستدامة".

ودمجت مجموعة أستر 11 هدفاً من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن السياسات البيئية، والاجتماعية، والحكومية الخاصة بها، والتي تشمل التالي: الصحة الجيدة، والرفاهية، والتعليم الجيد، والمساواة بين الجنسين، والطاقة الخضراء المتوسطة التكلفة، والمياه النظيفة، والصرف الصحي، والعمل اللائق، والنمو الاقتصادي، والابتكار الصناعي، والبنية التحتية، وتقليل عدم المساواة، والعمل المناخي، والاستهلاك والإنتاج المستدامين، والشراكات لتحقيق الأهداف.

وقالت أليشا موبين، نائب المدير العام، لمجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية تعليقاً على التكريم: "نواصل التركيز كشركة على متابعة الاستدامة، والابتكار الداعِم لهدفنا المُتمثِل في إنشاء عالمٍ يضمن صحةً، ورفاهيةً الناس، والعالم بأكمله. نفتخر جداً بأن هذه الجهود قد اُعترِف بها من قبل شركة كوربوريت نايتس ضمن أعلى التصنيفات في قائمة الشركات المئة العالمية الأكثر استدامةً. تسعى شركتنا جاهدةُ لتقديم مستقبلاً مستداماً للجميع من خلال مواجهة التحديات غير المتوقعة، وضمان أن تحافظ مبادراتنا التجارية، والاجتماعية على توازن صحي لخدمة العالم ".

وتضمنت جهود الاستدامة التي بذلتها مجموعة أستر في السنة المالية 2021: توفير 5.7 جيجاوات ساعة من الكهرباء في 11 مستشفى؛ وخُفِّض 60,000 كيلو لتر من استهلاك المياه في 7 مستشفياتٍ؛ وعالجت 500,000 لترٍ من مياه الصرف الصحي المُستخدمة؛ وبنت 134 منزلاً للفقراء؛ ووفرت 2358 ميجاوات ساعة من الطاقة المتجددة، والمُدمجة في المستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وقدمت دعم كوفيد-19 ل 900736 مستفيدٍ؛ ووفرت 195,990 غسيلٍ كلويٍ مجانيٍ. وقدمت دعماً علاجياً بقيمة 14.8 مليون روبيةٍ؛ من بين عدة شركات.

طباعة