لاجيء سوري يفاجأ بثروة في حسابه المصرفي.. ومكافأة أمانته سلة فواكة

فوجيء لاجيء سوري في ألمانيا بدخول نحو 400 ألف يورو في حسابه غير معلومة المصدر.

الشاب الذي يعمل طاهيًا في مطعم للبيتزا، كان يتفقد حسابه بالمصادفة ليتفاجأ بمبلغ كبير يبلغ نحو 400 ألف يورو، وعلى الرغم من إغراء التكتم على المبلغ، وقدرته على سحبه دون اي مشكلة، إلا انه سارع إلى ابلاغ الشرطة والبنك بالأمر.

القصة التي أثارتها عدد من وسائل الإعلام الألمانية لاقت تفاعلاً كبيرًا؛ نظرًا لأمانة الشاب، ما دعا مديرة المنطقة إلى مخاطبة الشاب في رسالة تشكره فيها على أمانته، وإعادته الأموال إلى أصحابها، كما أرسلت له سلة من الهدايا؛ تقديرًا وعرفانًا على صنيعه.

وكشفت تحريات الشرطة عن أن المبلغ المالي يعود إلى إدارة منطقة ماينز بنجن، فقد أرسل القائمون على شؤون المنطقة الحوالة بطريق الخطأ إلى حساب الشاب السوري المال، بعد خطأ المسؤول في أحد أرقام الحساب، فيما كان من المفترض أن يذهب المبلغ إلى إحدى جمعيات الشباب والشؤون الاجتماعية في المنطقة، بحسب ما ذكر موقع «SWR» الألماني وموقع «سبق».

وسبق ان  تناولت وسائل  إعلام ألمانية حـادثة مشابهة، حيث أعاد شاب سوري مبلغ 150 ألف يورو لأصحابه بعد العثور عليه في إحدى قطـع الأثاث اشتراها من متجر للأثاث المستعمل. حيث عثر على 100 قطعة من فئة 500 يورو، إضافة إلى دفاتر ادخار بقيمة 100 ألف يورو ليتبين أن صاحب الخزانة متـوفي وكذلك زوجته ولهم ابن وحيد يعيش في هامبورغ الألمانية، وتم تسلميه المبلغ.

وبعد عرض تقارير تلفزيونية حول الحادثة قامت جامعة ألمانية بتقديم منحة له لمواصلة دراسته في هندسة الاتصالات التي كان يحلم بها.

طباعة