«مجمّع دبي للمعرفة» يتيح لهم فرص التعليم المهني

صينيون يُقبلون على دبي لتعلّم أسرار السياحة

يسهم «مجمع دبي للمعرفة» في تلبية نمو الطلب على المواهب المؤهلة لخدمة قطاع السياحة الناشئ عن زيادة أعداد الصينيين القادمين إلى دبي، من خلال توفير دورات تدريب مهني في المؤسسات العاملة ضمن مجمع المعرفة، واجتذاب المهنيين للدراسة في الإمارات، حيث أشارت بيانات هيئة دبي للسياحة إلى نمو أعداد السياح القادمين من هناك خلال الربع الأول من 2018 بمقدار 258 ألف سائح مقارنة بالعام الماضي، أي بنسبة 12%. وحَسَّنت الاتفاقات التي وقِّعَت أخيراً بين الإمارات والصين مستويات التعاون في مجال التعليم العالي وتبادل الطلاب، انطلاقاً من الحاجة إلى معادلة المؤهلات وقبول الشهادات التعليمية الصادرة من دبي للطلاب الصينيين، إلى جانب إمكانية حصولهم على التأشيرات بمجرد قدومهم إلى دبي.

وأسهم موقع دبي المهم فضلاً عن أعداد السائحين الصينيين القادمين نحو دبي، في تعزيز مستويات الترحيب بالشركات الصينية. ويدل التزايد الكبير للاستثمارات والشركات الصينية في الإمارات على نمو الشراكة الاقتصادية، وتعد «تشاينا ستيت كونستراكشن»، و«هواوي»، و«بترو شاينا» من الشركات الرائدة بتوظيف مواطنيها في دبي، وتوفير فرص عمل مجزية ضمن القطاع الخاص للطلاب الذين أكملوا دوراتهم التدريبية محلياً، وهو الأمر الذي يسهم بجعل دبي سوقاً مربحة للمهنيين الصينيين الشباب الباحثين عن فرص للعمل في القطاع الخاص.

وقال المدير العام لمجمّع دبي للمعرفة محمد عبدالله: «يشهد مجمّع دبي للمعرفة تزايد الطلاب والمهنيين الصينيين الراغبين ببناء مستقبلهم المهني في دبي، ويختار كثير منهم برامج دراسية تتيحها الشركات العاملة في المجمع، وبدورنا نعمل جاهدين على تيسير أمورهم، وجعل تجربة حياتهم في دبي أكثر غنىً، كما نهدف لاجتذاب مزيد منهم، خصوصاً أن الصين أصبحت أكبر مصدر للطلاب الدوليين حسب إحصاءات 2017 الصادرة لديهم من وزارة التعليم، إذ تتزايد أعداد الراغبين بتوسيع آفاقهم الأكاديمية واكتساب ثقافات بلدان مختلفة». وأكّد شركاء مجمّع دبي للمعرفة على زيادة أعداد المهنيين الصينيين الباحثين عن دورات تدريبية في مجالات الطهي والطيران والضيافة والسياحة واللغات، وقال المدير العام والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي في دبي سونجي راجا: «أصبحت الصين سوقاً مهمة لتزويدنا بالطلاب. وبالنظر إلى ما تحظى به دبي من تنوع أصيل في قطاع الضيافة والسياحة، هناك فرصة كبيرة للمهنيين القادمين من هناك في توسيع مواهبهم، ودعم إمكانات هذا القطاع المتطور».

تويتر