الإمارات اليوم

«جائزة محمد بن راشد للمعرفة» تفتح باب الترشح لدورتها الخامسة

:
  • . دبي - الإمارات اليوم

أعلنت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، عن فتح باب الترشح لدورتها الخامسة، التي تهدف إلى تكريم روّاد المعرفة من أفراد ومؤسسات على مستوى العالم، وتسليط الضوء على أبرز إنجازاتهم التي ألهمت البشرية.

وتسعى الجائزة، التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إلى الإسهام في بناء اقتصاد المعرفة، من خلال تحفيز الإبداع والإنجازات في مختلف المجالات، التي تتضمن كل ما يتعلق بالمعرفة والتنمية والابتكار والريادة والإبداع، إلى جانب تطوير المؤسسات التعليمية والبحث العلمي، وتكنولوجيا الاتصالات، فضلاً عن الطباعة والنشر والتوثيق الورقي والإلكتروني، وغيرها من المجالات.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة الأمين العام للجائزة، جمال بن حويرب، إن «الجائزة منذ تأسيسها، أكّدت المكانة الريادية لدولة الإمارات في مجال احتضان الإبداع والابتكار في شتى المجالات، وترسيخ ثقافة المعرفة في المجتمعات، وجعلها محوراً أساسياً للخطط والاستراتيجيات التنموية كافة، لصناعة مستقبل أفضل للجميع».

وأشار إلى أنّ «جائزة المعرفة أسهمت في المحافظة على المنجزات الفكرية والإبداعية للروّاد والمبدعين من مختلف أنحاء العالم، وتحفيز جهودهم، ليصبحوا أمثلة وقدوة لأفراد المجتمعات كافة، ما يعزّز خلق بيئات تنافسية ترسِّخ ثقافة الإبداع والابتكار بين أفرادها، في سبيل تطوير مسارات نقل ونشر المعرفة». وتستقبل الجائزة ترشيحات الأفراد والجمهور على موقعها الإلكتروني knowledgeaward.org

وتُمنح للأفراد والجهات الحكومية والخاصة ممن تتوافر لديهم شروط استحقاقها، كما يمكن منح الجائزة للأفراد أو الجهات التي حصدت الجائزة في دورات سابقة، إذا توافرت لديهم الشروط المطلوبة، وتستمر عملية الترشح للجائزة حتى 25 يونيو المقبل.