الإمارات اليوم

منطاد حاكم الشارقة يشارك في مهرجان ليتوانيا

:
  • الشارقة - وام

يشارك منطاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، «ضمير الاتحاد»، في فعاليات مهرجان ليتوانيا الدولي للمناطيد الذي يقام خلال الفترة من 4 - 9 يوليو المقبل، بمشاركة 100 منطاد أوروبي ودولي.

وقال رئيس منطاد الإمارات الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري: إن «الفريق تلقى دعوة رسمية للمشاركة بمنطاد صاحب السمو حاكم الشارقة في هذا المهرجان الذي يعد من أكبر المهرجانات العالمية للمناطيد في أوروبا، تقديراً للنجاح الكبير الذي حققه منطاد (ضمير الاتحاد) خلال المشاركات السابقة».

وأوضح أن مشاركة منطاد الإمارات في ليتوانيا، والتي تعد الثانية من نوعها، تأتي ضمن سلسلة المشاركات الأوروبية بعد النجاح الكبير لمشاركة منطاد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لافتاً إلى أن المشاركة المقبلة يتخللها الطيران بارتفاعات عالية يفوق التحليق الاعتيادي الذي يتطلب مهارة عالية ودقة، وذلك لكثرة عدد المناطيد المشاركة في المهرجان.

من جهته، ثمن المستشار الإعلامي لفريق منطاد الإمارات عبدالرحمن نقي، جهود المساهمين في إنجاح المشاركات المحلية والجولة الدولية لمنطاد «ضمير الاتحاد»، خصوصاً جهود القائمين في الجامعة القاسمية بالشارقة، والتي أبرزت إنجازات صاحب السمو حاكم الشارقة، التي ترقى بالوطن والمواطن.