جلسة رمضانية لنادي رحالة الإمارات لتكريم المغامرين

نظم نادي رحالة الإمارات، أول من أمس، جلسة رمضانية في مجلس عوض بن الشيخ مجرن بمنطقة الممزر بدبي.

وتضمنت الجلسة ناقشات ومحاضرات عن مغامرات بعض رحالة الإمارات في مختلف دول العالم، وتكريم الرحالة محمود الموفق، لنجاحه في رحلته العالمية عبر القارة الإفريقية على الدراجة النارية، وتكريم سعيد حمد الشيخ مجرن، المشارك ضمن فريق أشبال رحالة الإمارات كأصغر فريق في العالم يتسلق قمة كليمنجارو بأعمار 12 سنة.

وتحدث الرحالة محمود الموفق خلال المجلس عن رحلته عبر القارة الإفريقية، التي حقق فيها نجاحات كبيرة من خلال الوصول إلى كل دول القارة الإفريقية، وعن ثقافة الدول التي زراها وعاداتهم واستكشاف أماكن جديدة، كما تحدث عن الصعوبات التي واجهته.

وتحدث سعيد حمد الشيخ مجرن عن رحلته بتسلق قمة كليمنجارو، ورفع الفريق لصورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعلم دولة الإمارات عالياً، احتفالاً كأول فريق إماراتي يصل إلى هذه القمة.

وتحدث عوض بن الشيخ مجرن عن تفاصيل رحلة جبل كلمنجارو، قائلا: «كانت مليئة بالمغامرات والصعاب، فقبل الانطلاق للرحلة تم اختيار الطلبة الأربعة المشاركين من بين 12 طالباً، بعد اجتياز الكثير من الاختبارات الجسدية والذهنية»، معترفاً بأن الحصول على موافقة الأهالي لم يكن بالأمر السهل باعتبارها التجربة الأولى لهم. وتحدث سهيل المر مشرف فريق أشبال رحالة الإمارات أنه كان له دور كبير في الإشراف على الفريق، ودور كبير في بث روح الإيجابية في المشاركين.

تويتر