حمدان بن محمد يقدم «وسام محمد بن راشد للمرأة» إلى كريستين لاغارد ورانيا العبدالله

منح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كريستين لاغارد، المدير العام لصندوق النقد الدولي، والملكة رانيا العبدالله، قرينة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، «وسام محمد بن راشد للمرأة»، وهي المرة الأولى التي يُمنح فيها الوسام المخصص للمرأة على المستوى الدولي.

وخلال وقائع الافتتاح الرسمي لمنتدى المرأة العالمي في دبي، قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بتقديم «وسام محمد بن راشد للمرأة» إلى الملكة رانيا العبدالله، وكريستين لاغارد.

ويُمنح هذا الوسام للمرأة صاحبة البصمات الواضحة والإنجازات المتميزة في مختلف القطاعات، لاسيما في مجال دعم وتمكين المرأة من مختلف الأعمار والأعراق.

والوسام عبارة عن قلادة من الذهب الأصفر الخالص، ذات سبع زوايا، ضمن تصميم يعكس الرقي والأصالة والطاقة الإيجابية، بينما تم تحديده بالذهب الأبيض، ويتوسطه تكوين من الصدف، يعكس شيم المرأة في العطاء، بينما يحيط بقطعة الصدف حلقة من الياقوت الأحمر الذي يعبر عن القوة والقدرة ونبل الأخلاق، ويُتوج الوسام بشعار دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

الأكثر مشاركة