شاهد بالفيديو.. سيارة تقود نفسها بمجرد استدعائها بالموبايل!

أطلقت "تسلا موتورز" الأمريكية تحديثا جديدا لنظام سيارتها الكهربائية الشهيرة Model S ، يمكن المستخدمين من ركن سيارتهم ذاتيا عن بعد واستدعائها للمكان الذى يكونون فيه.

التحديث الجديد لنظام السيارة الذكية يحمل اسم V7.1 وهو جزء من برنامج Autopilot ، ويعمل على طرازي سيارات الشركة Model S و Model X، وهو يعطى قدرات إضافية لمستخدمي السيارة الكهربائية الأشهر في العالم، حيث يمكن للسيارة تقييم مساحة مكان الركن بنفسها والتحرك على أساسه للداخل أو للخارج، وهذه الميزة كانت متاحة بشكل بسيط في سيارة BMW 7series، لكن المزايا التي أضافتها تسلا أكثر تطورا وتعطى للمستخدمين مزايا إضافية.

وتؤكد الشركة أن النظام الجديد يعمل بشكل جيد وبكفاءة، ويمكن السيطرة عليه بسهولة من الهاتف المحمول، الذي يعطي أوامر السائق للسيارة، بمجرد الضغط على بعض الأزرار.

شاهد الفيديو:


ووفقا لموقع "Motherboard" الأمريكي فسيارة "Model S" الكهربائية مزودة بمجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار المتطورة، التي تساعد المستخدم في التحكم بها والتعرف على محيط السيارة، ومع التحديث الجديد أصبح المستخدم قادرا على استدعاء سيارته من الكاراج، ويمكن أيضا التحكم في إعداداتها المختلفة وضبط المسافة التي يحتاجها المستخدم بكل سهولة عن بُعد.

الأكثر مشاركة