لم تخلو حلقات البرنامج من المفاجآت التي أنقذ فيها «فنان العرب» العديد من المشتركين وأوصلهم للنهائيات. من المصدر

«فنان العرب».. من سيكون هذا المساء جديراً باللقب

أحمد وجدي

من مصر (28 عاماً)، تأهل عن الحلقة الثالثة، إلى جانب المغربي صلاح محسن، بطلب من «فنان العرب». وشارك في البرنامج لأنه يثق بآراء لجنة التحكيم و«فنان العرب». ويهوى الطرب، ويحلم بتقديم فن راق يستحق المتابعة، ويسعد المشاهد في المستقبل.

أسامة محبوب

من اليمن (25 عاماً)، يدرس الطب، يسجل أغانيه في إذاعات قطر حيث يقيم، ويحلم بلقب فنان العرب لمساعدة أهله وإسعادهم. يهوى رياضة التنس والبلياردو وكرة القدم والغناء الذي تأهل فيه عن خامس حلقات البرنامج.

دانيال عياش

من لبنان، وهو أصغر المشتركين (13 عاماً)، ولكنه استطاع رغم صغر سنه لفت الأنظار إلى موهبته وصوته الجميل. تأهل عن الحلقة الثامنة إثر تقديم أغنية «أسمر عبر». يهوى كرة القدم والسباحة وركوب الخيل، ويحلم بنيل اللقب ليتأهل لنجومية عربية مرتقبة.

صلاح محسن

من المغرب (31 عاماً)، شارك في الحلقة الثالثة، وتأهل إلى جانب أحمد وجدي، بعد منافسات محتدمة جمعتهما على المسرح. يهوى الأدب والفنون ويتمنى إيصال صوته إلى الجمهور العربي. أحب تجربة فنان العرب، الذي تعلم منه الكثير من الدروس.

محمد الخامس

من الجزائر (21 عاماً)، درس التسويق وتعلق بالغناء منذ صغره. يعشق تجارب تقديم برامج السفر وفنون الطبخ، وتأهل عن الحلقة السابعة، التي طالب فيها «فنان العرب» أعضاء لجنة التحكيم بعودة محمد إلى المنافسات.

مروة قريعة

من تونس (26 عاماً)، طالبة دكتوراه في العلوم الموسيقية، تعشق الفن. تأهلت مروة قريعة عن حلقة التصفيات السابعة، بعد أن أصرّ «فنان العرب» على عودتها إلى المنافسات، لإيمانه بصوتها وإحساسها العالي.

يسدل الستار الليلة على برنامج «محمد عبده وفنان العرب»، على قناة دبي الأولى، بعد موسم حافل، تأهل إلى حلقته الختامية ستة مشتركين، يتنافسون على الفوز بـ«النجومية».. فمن سيكون هذا المساء جديراً بهذا اللقب إذا كانت الحظوظ إلى الآن متساوية ونتائج التصويت منقسمة بين لجنة التحكيم وترشيحات الجمهور في هذا الموسم الأول من البرنامج؟

 

وعلى مدى الأسابيع الماضية، تابع الجمهور العربي المنافسات بين 32 مشتركاً، وصولاً إلى السهرة الختامية الأخيرة التي سيتوّج فيها الفائز بلقب «فنان العرب»، مع الأخذ في الحسبان تصويت الجمهور بنسبة 50%، ولجنة التحكيم 50%، وسط أجواء احتفالية تليق بالحدث، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم: الفنان الكويتي عبدالله الرويشد، والفنانة السورية أصالة نصري، والفنان والملحن عصام كمال.

والمشتركون الستة هم: أحمد وجدي، من مصر، صاحب الرمز (A1)، وأسامة محبوب، من اليمن، صاحب الرمز (A2)، ودانيال عياش، من لبنان، صاحب الرمز (A3)، وصلاح محسن، من المغرب، صاحب الرمز (A4)، ومحمد الخامس، من الجزائر، صاحب الرمز (A5)، ومروة قريعة، من تونس، صاحبة الرمز (A6).

هذا، ولم تخلُ حلقات البرنامج من المفاجآت التي أنقذ فيها «فنان العرب» العديد من المشتركين، مثلما حدث في الحلقة الثالثة، التي تجاوز فيها فنان العرب قرارات لجنة التحكيم وتقييمها لأصوات المشتركين، مطالباً بالاحتفاظ بالمشتركين المصري أحمد وجدي، والمغربي صلاح محسن، وتأهلهما معاً إلى التصفيات النهائية من البرنامج، بعد أن كان مقرراً فوز مشترك واحد في كل حلقة، بحسب قواعد البرنامج.

وفي الحلقة السابعة، تجاوز أيضاً فنان العرب قرارات لجنة التحكيم وتقييمها لأصوات المشتركين، مطالباً بعودة المشترك الجزائري محمد الخامس إلى المنافسات، وتأهل المشتركة التونسية مروة قريعة إلى التصفيات النهائية. كما تدخل محمد عبده في الحلقة العاشرة وخالف قرارات لجنة التحكيم لينقذ المشتركة التونسية مروة قريعة، ويضمن لها التأهل إلى المنافسات الأخيرة، إلى جانب المتأهلين الخمسة الذين نالوا أعلى نسب تصويت من لجنة التحكيم.

الأكثر مشاركة