برنامج أرب كاستينغ يُعنى بانتقاء المواهب من الممثلين وتنتجه «أبوظبي للإعلام». من المصدر

«أراب كاستينغ» يواصل الانتقاء والمرح

أجواء من المرح، حفلت بها الإطلالة المباشرة الخامسة من برنامج «أرب كاستينغ»، التي ودعت اثنين من المتسابقين، في حين، نفّذ الجمهور عملية التدخل السريع لينقذ اثنين سيواصلان المنافسة في الحلقة المقبلة.

نظارة.. قصي

10 دقائق في مستهل الحلقة لم يتوقف ضحك أعضاء لجنة اللجنة وإضحاكهم للجمهور والمشاهدين، فمن مشهد قصي واضعاً نظارة شمسية في الاستوديو، انطلقت الأجواء المرحة، لتعلن غادة أنها تعاني ألماً في رقبتها، مع ادعاء باسل خياط أنه يعاني ارتفاع الحرارة، ليصبّ الجميع التهمة على كارمن لبس بأنها ضربتهم بالعين، كونها الوحيدة التي لا تعاني شيئاً. لكن هذا لم يدم طويلاً، إذ في فقرة «الريس» وبينما كارمن تعلّق على المشهد، أصابتها نوبة سعال وراح قصي خولي يدق على ظهرها.

وزاد الأجواء المرحة ارتداء الجميع في وقت لاحق النظارات الشمسية تضامناً مع قصي الذي أصيب في عينه اليسرى، مشيراً إلى أنه أصر على حضور الحلقة رغم معاناته لأنه يحترم الجمهور والبرنامج وحضوره واجب حتى لو كان مريضاً.

 ولاقت مشاهد تمثيلية عدة خلال الحلقة، إعجاب لجنة التحكيم المؤلفة من الرباعي: قصي خولي، وباسل خياط، وغادة عبدالرازق، وكارمن لبس. وكانت الانتقادات حاضرة لكن ليس بغزارة الإشادات.

 وبدأت حلقة البرنامج الذي يعرض على قنوات فضائية عدة، بفاصل استعراضي شارك فيه الـ 14 متسابقاً الذين خاضوا الحلقة، وبعدها مباشرة وجّهت الإعلامية أسيل عمران تحية إلى روح الشحرورة صباح في ذكرى مرور عام على وفاتها.

المشهد الأول في الحلقة كان «التوأم الجنين» لكل من زبير بلحر وسهيلة المعلم اللذين نالا ثناء لجنة التحكيم. بينما المشهد الثاني كان بعنوان «فرقة كذا تقدم» وشارك فيه الثلاثي جيهان وهنا وأسامة، والتفت في نهايته قصي خولي إلى الجمهور طالباً منهم التصفيق، وجاءت الآراء حول هذه اللوحة لتؤكد أنها الأقوى من كل النواحي مع الإشادة بأداء من قدموها، ووجه خولي الشكر لمدرب الفريق الفنان السوري جلال شموط.

وجاء مشهد «الريس» ليوجه رسائل إلى الحكومات حول الوظيفة. وانطلقت فكرته من أب وأم يدخلان مكتب التوظيف لتحصيل وظيفة لولدهما الذي لم يولد بعد، فيستقر الأمر عند مدير المكتب أن تكون وظيفة المولود رئيس جمهورية.

وامتدحت كارمن النص والرسالة الموجهة، فيما عبرت غادة صراحة عن خيبة أملها بخليل عن أدائه فيها، فيما أكثر باسل من امتداح سارة خليل وقال لفريد وخليل إنه كان ينتظر منهما أن يغارا من سارة.

بعدها، جاءت لوحة «الفرسان الثلاثة» التي أداها أحمد خميس علي وأحمد هلال ووائل غازي، وتبعتها لوحة مشهد العشاء لنجلاء وعلا ياسين وجوليا الشواشي، التي شهدت وللمرة الأولى مشاركة مقدم البرنامج الإعلامي وسام البريدي ممثلاً.

وبختام حلقة المسافرين المعتادة في كل أسبوع، توجهت أنظار الجميع نحو النتائج التي أبعدت نجلاء يونس وخليل الحج عن المسابقة، بينما تدخل الجمهور لإنقاذ وائل غازي من الشباب، وعلا ياسين، من البنات.

ويعنى برنامج أرب كاستينغ بانتقاء المواهب من الممثلين وتنتجه أبوظبي للإعلام وشركة كلاكيت ميديا للإنتاج الفني. ويعرض على أربع شاشات عربية ويفرز في النهاية فائزاً وفائزة سيتحولان للعمل في الدراما العربية.

الأكثر مشاركة