«صيف أبوظبي».. 62 يومـاً من الفرح

ببرنامج يجمع بين الغناء والفكاهة والعروض الفنية المختلفة، يعود مهرجان «صيف أبوظبي» هذا العام، ليقدم سلسلة من الأحداث الترفيهية على مدى 62 يوماً، تمتد من 12 يونيو حتى 29 أغسطس المقبلين، بتنظيم من قصر الإمارات، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وشركة فلاش للترفيه.

«الأمم المتحدة للكوميديا»

تعود إلى الإمارات فرقة الأمم المتحدة للكوميديا، لتقدّم الجزء الثاني من عرضها بأداء مجموعة جديدة من الكوميديّين، الذين يرتبطون جميعاً بالمنطقة. وسيكون الحدث أكبر هذه السنة، إذ سيقوم سبعة من ممثلي الكوميديا العالميين بتقديم عرضين كاملين يومي 28 و29 أغسطس المقبل. وتضمّ الفرقة الكوميديين، نمر أبونصّار، وأرون قادر، ومحمد عامر، وفهد البطيري، وخالد خلف الله، وأمير كاي.

دايفيد بلاين

للمرّة الأولى في الشرق الأوسط، سيظهر فنان الخدع دايفيد بلاين في أبوظبي، في فندق قصر الإمارات، إذ سيقدّم ثلاثة عروض بين 21 و23 أغسطس المقبل. ويحاول الفنّان الساعي دائماً إلى الإثارة والمجازفة، الذي اشتهر بعروض السحر التي يؤدّيها في الشارع، القيام بخدع تحمل كثيراً من المجازفة.

ويستضيف برنامج الفعاليات مجموعة من الفنانين من بينهم نجمة بوليوود الحائزة جوائز عدة، سونيدي شوهان، والساحر العالمي دايفيد بلاين، والنجم الفلسطيني محمد عساف، ونجم ألعاب الخفة أحمد البايض، ونجم «آراب غوت تالنت» محمد الديري، كما سيقدم عرض فريج المباشر «حلم عبود» على خشبة المسرح، إضافة إلى نجم الكوميديا نمر أبونصار في عرض «الأمم المتحدة للكوميديا، الجزء الثاني»، بحسب ما أوضح المدير العام لفندق قصر الإمارات، هولغر شروث، في المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في فندق قصر الإمارات في أبوظبي، مشيراً إلى أنه سيتم وضع أكبر شاشة عرض في أبوظبي لنقل مباريات كأس العالم.

وعبر شروث عن تفاؤله بالموسم الجديد. وأضاف أن «قضاء الصيف في أبوظبي، سيكون مميزاً، خصوصاً مع المهرجان المميز المعلن عنه. وللمزيد من الحماسة، سنقدم في قصر الإمارات باقة مميزة لاستقطاب المزيد من النزلاء والزوار تتضمن تذاكر للعروض الرائعة التي ستشهدها الإمارة، مع الاستفادة من تجربة الضيافة المميزة التي سنقدمها في قصر الإمارات، بما يجعل من المهرجان مناسبة مميزة تبرز موقع أبوظبي كوجهة مميزة لقضاء فصل الصيف».

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه، جون ليكريش، أن موسم صيف 2014 سيشهد واحداً من أكبر وأكثر برامج الترفيه لموسم الصيف تنوعاً على الإطلاق في الإمارات، بداية من يونيو المقبل، بما يجعله قادراً على استقطاب مختلف فئات الجمهور، سواء كانوا من عشاق الموسيقى أو من مشجعي كرة القدم أو من محبي الرسوم المتحركة أو التشويق، أو الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت الممتع مع العائلة والأصدقاء، من خلال العديد من الفعاليات والأحداث المقامة في مدينة أبوظبي وجزيرة ياس ومدينة العين والمنطقة الغربية.

بينما قال المدير التنفيذي بالإنابة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سلطان الظاهري، «وقّعنا شراكة مع شركة فلاش للترفيه للاستفادة من خبرتها العالمية في مجال تنظيم الأحداث والفعاليات، كما نعتقد أن برامج موسم صيف أبوظبي إلى جانب العروض الترويجية الكبيرة التي تقدم في مراكز التسوق والمعالم السياحية والفنادق في جميع أنحاء الإمارة، ستشكّل نداءً واسع النطاق إلى جميع الثقافات والفئات العمرية».

من جانبه، قال مدير إدارة الاستراتيجيات والسياسات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، محمد الظاهري، إن «مهرجان صيف أبوظبي يمثل هذا العام مظلة واسعة، تشكل العديد من الفعاليات التي تنظمها جهات مختلفة في إمارة أبوظبي، تشمل الفنادق ومراكز التسوق والمؤسسات السياحية، بدلاً من أن تعمل كل جهة بمفردها على تنظيم فعالياتها والترويج لها»،لافتاً إلى أن الهيئة أطلقت حملة ترويجية في الخليج، وعبر مكاتبها في بعض الدول، مثل السعودية والهند، وكذلك خلال سوق السفر في دبي.

وأشار إلى أن الفعاليات لم تعد تقتصر على مركز أبوظبي الوطني للمعارض، كما في المواسم السابقة، بل تمتد إلى العديد من الأماكن في الإمارة مثل المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، موضحاً أن الهدف من الحملة التأكيد على رسالة الهيئة بأن أي وقت مناسب للقيام بأعمال جيدة، وأن الصيف لم يعد تحدياً في أبوظبي بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، فهناك تعدد في الأماكن بين المفتوحة والمغلقة، بما يسمح بإقامة الفعاليات في أي وقت، خصوصاً أن موسم الصيف يتزامن مع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

فعّاليات متنوّعة

يتضمن جدول فعاليات «صيف أبوظبي 2014» العديد من الفعاليات، منها:

** العرض الأول لفيلم «المتحولون»، الجزء الرابع «عصر الانقراض»، في فندق قصر الإمارات، في 26 يوليو المقبل.

** «فريج» في عرض مباشر بعنوان «حلم عبود»، يستضيفه فندق قصر الإمارات، من 31 يوليو إلى الثاني من أغسطس المقبلين، وهو العرض الجديد من المسلسل الكرتوني الذي يتم إنتاجه في الإمارات، ولاقى نجاحاً جماهيرياً كبيراً، إذ يتناول كيفية تعايش العائلة المحلية التقليدية مع التطور المتسارع الذي نشهده في عصرنا الحالي. ويعيش عبود في مغامرة خيالية جديدة خلال العرض الذي سيقدّم مرتين يومياً.

** عرض نجوم العرب، وتقدم فيه «فلاش للترفيه» للجمهور في الإمارات أبرز الفائزين في أشهر برامج اكتشاف المواهب العربية الموسيقية «أراب آيدول»، و«أراب غوت تالنت» و«ذا فويس»، في أمسية واحدة في فندق قصر الإمارات في 14 أغسطس المقبل. وسيشارك في الأمسية النجم محمد عساف، الذي تستضيفه أبوظبي مجدداً، الذي من المتوقع أن يؤدي فقرة غناء في حفل يسبق افتتاح نهائيات كأس العالم 2014، يقام يوم 10 يونيو المقبل. وينضم إلى عساف نجما برنامج «أراب غوت تالنت» أحمد البايض ومحمد الديري.

الأكثر مشاركة