حقق معدلات متقدمة في 284 معياراً

«برج العرب» ينال شهادة «الاستدامة والبيئة الخضراء»

شعار الفوز بشهادة «جي جي سي» يزيّن «برج العرب». من المصدر

حاز فندق «برج العرب» في دبي، شهادة دولية في مجال الاستدامة والبيئة الخضراء، بعد تحقيقه معدلات متقدمة في تطبيق معايير الشهادة المطلوبة، وعددها 284 معياراً للاستدامة والبيئة النظيفة في مختلف عملياته.

ومُنح «برج العرب» شهادة الاعتماد الدولية للاستدامة والبيئة الخضراء (جي جي سي) لفئة السياحة والضيافة؛ بعد تحقيقه شروط المعايير المطلوبة للشهادة، واعتمادها من قِبل شركة فارنك كونسالتنج، الشريك الحصري لها في الشرق الأوسط.

وقال المدير العام لفندق برج العرب، هاينريش موريو «سعداء لحصولنا على هذه الشهادة المرموقة على المستوى العالمي، ما يعكس مدى التزام (برج العرب) بتطبيق أفضل ممارسات ومعايير الاستدامة والبيئة الخضراء، وجعلها جزءاً أساسياً من استراتيجية عملنا على المدى البعيد».

من جانبها؛ أشارت مديرة الاستشارات في «فارنك كونسالتنج»، ساندرين لو بيافان، إلى أن «فندق برج العرب يعد أحد المعالم الحديثة البارزة في دبي، ومفخرة لقطاع الضيافة فيها. ولا شك في أن حصول الفندق على هذه الشهادة العالمية المرموقة في مجال الاستدامة والبيئة النظيفة، سيسهم في تعزيز سمعته فندقاً فاخراً من فئة سبع نجوم».

ووفقاً لبرنامج رصد تطبيق المعايير والشروط الذي تعتمده شركة «فارنك» لمنح الشهادة، حقق «برج العرب» معدلات متقدمة، خصوصاً في توفير المياه وإعادة تدوير مياه الغسيل والاستحمام المستخدمة، وإدارة استخدام الطاقة وتوفيرها في أجنحة الفندق، والحد من الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى مجالات أخرى مثل الصحة والسلامة، وتطوير الموارد البشرية والتدريب وإدارة النفايات.

وتتيح أدوات هذه الشهادة، التي ترتبط بمبادئ الأمم المتحدة الخاصة بالاستدامة، للفنادق المشاركة في برنامجها القيام برصد ومتابعة الأداء في عملياتها وتأثيراتها في البيئة.

طباعة