+++صورة الراحل أحمد راشد تصدّرت غلاف «قاف». من المصدر

أحمد راشد ثاني في ملف «قاف »

خصص العدد الثالث من مجلة «قاف» ملفاً خاصاً عن الشاعر الإماراتي الراحل أحمد راشد ثاني تحت عنوان «قاف الرحيل»، تضمن كلمة كتبتها وهج أحمد راشد ثاني ابنة الراحل. كما تضمن الملف قصائد مختارة مكتوبة بخط يد الشاعر.

وقال رئيس تحرير المجلة التي يصدرها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الشاعر إبراهيم الهاشمي، إن «ملف هذا العدد عن الشاعر الراحل أحمد راشد ثاني جاء مشغولاً بحرص شديد، فالكتاب المساهمون فيه مقربون إلى أحمد، ومنهم ابنته، كما أن الملف تضمن قصائد لأحمد بخط يده ما أعطاه طابعاً حميمياً، وأبرز شخصية أحمد الإنسان إلى جانب شخصيته شاعراً ومبدعاً».

كما نوّه الهاشمي بعودة اثنتين من الشاعرات الإماراتيات، هما أمينة ذبيان ومها خالد، بعد غياب طويل. وشارك في تحرير ملف الشاعر أحمد راشد ثاني كل من إبراهيم الهاشمي، وخالد البدور، وسامح كعوش، وعبدالله حبيب، وعلي أحمد المغني، وهاشم المعلم، ووهج ابنة الراحل. ومن أبواب العدد «قاف الشعر» الذي تضمن نصوصاً شعرية لأمينة ذبيان، وسالم أبوجمهور، وسمير درويش، وعلي عبيد الهاملي، ومحمد بن طوق، ومها خالد، وبوسف الحارثي. فيما جاء «قاف التشكيل» خاصاً بالشاعرة والتشكيلية والمخرجة السينمائية الإماراتية منال بن عمرو، مشتملاً على لوحات ضوئية لها مع قراءة شعرية لكل لوحة. وكتب علي الشعالي «قاف البداية»، فيما كتب طلال سالم «قاف الختام».

الأكثر مشاركة