«الثقافة» تمدّد المشاركة بـ«الإمارات تاريخ وحضارة»

شيخة كدفور. الإمارت اليوم

أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أمس، تمديد موعد قبول المشاركة في مسابقة الفيلم الوثائقي «الإمارات تاريخ وحضارة» إلى 28 فبراير المقبل، على أن تباشر لجان التحكيم المختصة عملها خلال الفترة المقبلة وتقييم الأعمال التي تصلها، تمهيداً لإعلان أسماء الفائزين في نهاية شهر مارس المقبل.

وأكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية المجتمعية، حكم الهاشمي، حرص «الثقافة» على إتاحة الفرصة أمام جميع الراغبين في المشاركة من طلاب الجامعات بمختلف إمارات الدولة في المسابقة التي أطلقتها الوزارة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ39». وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجنة تحكيم من أستاذة متخصصين في هذا المجال على المستويين المحلي والعربي لاختيار وتقييم الأعمال واختيار الفائزين.

وأوضح الهاشمي أن «المسابقة فرصة أمام طلبة الكليات والجامعات الحكومية والخاصة للتعبير عن مشاعرهم حيال تلك المناسبة الوطنية، وأن الوزارة هدفت إلى تفعيل مشاركتها جميع فئات المجتمع فرحة الاحتفال باليوم الوطني، كما تسهم المسابقة في اكتشاف المواهب من الشبابأ والارتقاء بالوعي الثقافي والمجتمعي بينهم».

من جانبها، قالت رئيسة قسم المراكز الثقافية بالوزارة، شيخة كدفور، إن «الدورة الثانية من «الإمارات تاريخ وحضارة» للأفلام القصيرة الوثائقية تشهد إقبالاً كبيراً من الشباب، ومتاحة للهواة والمحترفين من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة، لذلك كان قرار التمديد لاستقطاب أكبر عدد من المشاركات». وأوضحت أن «المسابقة تتضمن مجموعة من الشروط، منها التقيد الموضوعي التام بعنوان الفيلم ومحتواه من الموروث الثقافي والاجتماعي والحضاري للإمارات».

تويتر