احترس من الشقراوات

انتشرت لعقود طويلة النكات حول بلاهة وقلة ذكاء النساء ذوات الشعر الأشقر، ولكن دراسة أميركية حديثة أوضحت أن الشقراوات أكثر ثقة بالنفس، وأيضاً أكثر عدوانية، مقارنة بذوات الشعر الداكن أو الأحمر.

وأرجعت الدراسة التي أجرتها جامعة كاليفورنيا ونشرتها صحيفة «بيلد» الألمانية في موقعها الإلكتروني، سبب هذا الأمر إلى أن الشقراوات يلفتن انتباه الرجال بشكل أكبر من ذوات الشعر الداكن ويعتدن هذا الأمر. وأكدت الدراسة أن استعداد الإنسان للتصرف بشكل عدواني من أجل تحقيق أهدافه يتزايد كلما زاد لديه الشعور بأنه «شخص له مواصفات مميزة»، ويتولد هذا الشعور لدى المرأة بسبب مظهرها، وعند الرجل بسبب قوته الجسدية.

وخلصت أيضاً إلى أن النساء اللاتي يصبغن شعرهن باللون الأشقر يكتسبن أيضاً صفات الشقراوات الطبيعيات. وبحثت الدراسة أسلوب حياة نحو 156 امرأة.

وقال المشرف على الدراسة أرون شيل، إن «الشقراوات يعشن في فقاعة كبيرة حيث يتلقين معاملة أفضل من غيرهن». وأضاف «ولكنهن لا يدركن أن الرجال يعاملونهن كأميرات».

ومن النتائج غير المتوقعة التي خلصت إليها الدراسة أنه على الرغم من أن الشقراوات أكثر عدوانية من غيرهن، إلا أنهن لا يملن للدخول في المناوشات أو الجدل المباشر مقارنة بغيرهن من ذوات الشعر الداكن أو الأحمر.

طباعة