بمشاركة 12 من كبار الفنانين العرب

«صُنّاع الأمل» تحيي «الحلم العربي»

صورة

أعادت مبادرة «صُنّاع الأمل» إحياء وتطوير «الأوبريت» الغنائي الشهير «الحلم العربي»، للاحتفاء بأوائل «صُنّاع الأمل»، خلال الحفل الختامي لدورتها الرابعة، الذي يجري برعاية وحضور صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في 25 فبراير الجاري في «كوكا كولا أرينا» بدبي، حيث ينال صانع الأمل الأول مكافأة مالية بقيمة مليون درهم.

واستقطبت الدورة الرابعة من مبادرة «صُنّاع الأمل»، التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، أكثر من 58 ألف ترشيح من أنحاء الوطن العربي، وسيذهب ريع الحفل الختامي لدعم الأعمال الإنسانية، بعد إعلان صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في 12 يونيو الماضي، البحث عن «صُنّاع الأمل» في العالم العربي لعام 2023.

ويشارك في أوبريت «الحلم العربي»، الذي سيعرض خلال الحفل الختامي 12 من كبار الفنانين العرب وهم: أحلام، ماجد المهندس، أصالة، وليد توفيق، صابر الرباعي، بلقيس، عاصي الحلاني، عمر العبدلات، محمد عساف، أحمد فتحي، إيهاب توفيق، وأبو، وهو من كلمات الدكتور مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي، وتوزيع ميشال فاضل، وإخراج حسين سليم.

وقالت الفنانة أحلام: «فخورة بالمشاركة في الحفل الختامي للدورة الرابعة من (صُنّاع الأمل)، من خلال أوبريت (الحلم العربي)، وأشكر هذه المبادرة الملهمة التي أتاحت لي الإسهام مع الفنانين العرب في نشر الخير وثقافة التفاؤل في الوطن العربي».

بدوره، ثمّن الفنان ماجد المهندس الدور الذي تلعبه مبادرة «صُنّاع الأمل» في ترسيخ ثقافة العطاء في الوطن العربي، وقال: «سعيد بالغناء من أجل الأمل، والإسهام في تحقيق الحلم العربي».

وقالت الفنانة أصالة: «كل الشكر لدولة الإمارات، ومبادرة (صُنّاع الأمل) الملهمة، وحقيقة فإن المشاركة في أوبريت (الحلم العربي) شرف كبير لكل فنان، ومن واجبنا جميعاً أن ندعم صناعة الأمل في العالم العربي».

وقال وليد توفيق: «أتشرف بالمشاركة في حفل تتويج الفائزين في الدورة الرابعة من مبادرة (صُنّاع الأمل)، كما أتشرف بكوني أحد الفنانين العرب المساهمين في تقديم أوبريت (الحلم العربي)».

ووصف صابر الرباعي مبادرة «صُنّاع الأمل» بأنها مصدر إلهام لا ينضب من أجل الخير والعطاء، وأضاف: «مشاركتي في إعادة إحياء وتطوير أوبريت (الحلم العربي) ستبقى دائماً راسخة في وجداني».

واعتبرت الفنانة بلقيس أن مبادرة «صُنّاع الأمل» أحدثت تأثيراً إيجابياً كبيراً في العالم العربي، وعزّزت الثقة بالمستقبل، وقالت: «الغناء في الحفل الختامي لتتويج (صُنّاع الأمل) إضافة نوعية لمسيرتي الفنية».

وعبّر عاصي الحلاني عن سعادته بالمشاركة في الحفل الختامي لتتويج الفائزين في الدورة الرابعة من «صُنّاع الأمل»، وقال الحلاني: «إعادة إحياء وتطوير أوبريت (الحلم العربي) مشروع فني بالغ الأهمية، وهو أفضل تحية لـ(صُنّاع الأمل) في أمتنا العربية».

وحول مشاركته في إحياء الحفل الختامي لمبادرة «صُنّاع الأمل» في دورتها الرابعة، اعتبر صوت الأردن الفنان عمر العبداللات أن «الإسهام في صناعة الأمل تمثل رسالة سامية لكل إنسان، وأن المشاركة في إحياء حفل تتويج الفائزين شرف للفن والفنانين»، وقال: «نشكر مبادرة (صُنّاع الأمل) التي أعادت إحياء وتطوير أوبريت (الحلم العربي)».

وعن مشاركته في أوبريت «الحلم العربي»، علق الفنان محمد عساف: «شكراً لمبادرة (صُنّاع الأمل) التي أتاحت لي الفرصة لأكون في حفلها الختامي مع هذه النخبة من الفنانين العرب لنغني معاً من أجل حلمنا العربي».

واعتبر أحمد فتحي أن «الإسهام في نشر ثقافة الخير والعطاء في الوطن العربي واجب على كل فنان مؤمن بنفسه وبرسالته الفنية»، وقال: «مبادرة (صُنّاع الأمل) قدمت إسهامات كبرى لإبراز قيم البذل في مجتمعاتنا العربية، وعزّزت ثقتنا بالأجيال الجديدة».

وبشأن مشاركته في أوبريت «الحلم العربي»، قال إيهاب توفيق: «جميعنا معنيون بمساندة كل جهد عربي لغرس وصناعة الأمل، ولا شك في أن المشاركة في أوبريت (الحلم العربي) في حفل تتويج (صُنّاع الأمل) وسام على صدري».

ورأى أبو أن «الفنان الحقيقي هو من يستطيع إحداث تأثير إيجابي في مجتمعه وجمهوره»، وقال: «مبادرة (صُنّاع الأمل) تمنح الفن الفرصة لتأكيد التزامه بقيم الخير والعطاء، والعمل على ترسيخها في عالمنا العربي».

• «المبادرة» تعيد تطوير «الأوبريت» الشهير للاحتفاء بأوائل صُنّاع الأمل.

• 58 ألف ترشيح من أنحاء الوطن العربي.

تويتر