«ثقافة أبوظبي» تكشف عن نجوم «مهرجان أم الإمارات»

كشفت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن قائمة نجوم عالم الطرب والاستعراضات الغنائية، الذين سيحيون أمسيات «مهرجان أم الإمارات» على كورنيش أبوظبي طوال 10 أيام.

ويوجه «مهرجان أم الإمارات»، الذي ينطلق الخميس المقبل، تحية تقدير واعتزاز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات).

ويعود مجموعة من النجوم الذين شاركوا في إحياء أمسيات المهرجان العام الماضي إلى كورنيش أبوظبي، من بينهم عيضة المنهالي، ومحمد الشحي، وعلي السيد. وسيكون عشاق الطرب الأصيل والأغاني المفعمة بالحيوية على موعد كل مساء مع كوكبة من أشهر نجوم الغناء والاستعراضات الموسيقية والغنائية من المنطقة العربية والعالم. وتضم قائمة النجوم المطرب: ماجد المهندس، صاحب عشرات الألبومات التي حققت نجاحاً وانتشاراً واسعاً، الذي أحيا العديد من الحفلات على أشهر المسارح العالمية، مثل رويال ألبرت هال ودار الأوبرا في مصر، كما حصد العديد من الجوائز، منها جائزة «أفضل مطرب عربي» في حفل جائزة الموسيقى العربية. وللمرة الأولى سيحيي المهندس حفلاً على المسرح الرئيس لـ«مهرجان أم الإمارات». كما تشارك في المهرجان غالية بن علي، وهي فنانة تونسية - بلجيكية متعددة المواهب، تغني وتؤلّف الموسيقى وتمثّل، وتمزج بين مختلف الثقافات والتأثيرات الموسيقية من الجاز وموسيقى بوليوود، مع أسلوب أشهر فنانات العالم العربي، مثل أم كلثوم. ومن الأسماء والفرق المشاركة في المهرجان أيضاً: عادل إبراهيم، الذي شدا ببعض أشهر القصائد الإماراتية التقليدية، فأصبح يمتلك قاعدة جماهيرية واسعة، أسهمت في اختياره سفيراً لـ«إكسبو 2020»، والفنان اليمني فؤاد عبدالواحد، والفنان وكاتب الأغاني اللبناني - الكندي داني عريضي، وفرقة «حرقة كرت»، وفرقة «لوس كوبانوس»، والشقيقان «أبناء يوسف»، وفرقة «سوينغ ريفيو»، وفرقة «أرنبيت».

الأكثر مشاركة