نورة النومان توقّع الجزء الثالث من رواية «أجوان».. اليوم

ضمن فعاليات اليوم الثالث من معرض الشارقة الدولي للكتاب، توقع الكاتبة الإماراتية المتخصصة بأدب الخيال العلمي، نورة النومان، اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءً بركن التواقيع، الجزء الثالث من روايتها «أجوان»، التي تحمل عنوان «سيدونية»، لتستكمل بذلك السلسلة الروائية التي وضعت من خلالها حجر الأساس لأدب الخيال العلمي الإماراتي، حيث تعد هذه السلسلة الروائية الإماراتية الأولى من نوعها في هذا المجال.

وتتلخص حكاية «أجوان» ــ بطلة الرواية ــ في أنها، وبعد أن فقدت كوكبها، ومعه أسرتها وزوجها، تتشرد في الكواكب. وكان بصيص الأمل الوحيد في حياتها هو الجنين الذي تحمله، ليمثل لها ما تبقى من أسرتها وشعبها، لكن جماعة مسلحة تختطف جنينها، وتبوء كل جهودها للعثور عليه بالفشل.

وتعتبر نورة النومان، أول كاتبة وروائية إماراتية متخصصة في مجال الخيال العلمي، وتعد «أجوان» الصادرة عام 2012، أول أعمالها الروائية، وفازت بجائزة اتصالات لكتاب الطفل عن فئة أفضل كتاب لليافعين في العام 2013، وكانت قد ألفت قبل ذلك العديد من الكتب لشريحة الأطفال، ولها من الأعمال «القطة قطنة»، و«القنفذ كيوي»، و«شمسة والسوشي»، وهي كتب أطفال مصورة صادرة عن دار كلمات، كما أصدرت رواية «ماندان» عام 2014 عن دار نهضة مصر.

الأكثر مشاركة