«حمدان - الألكسو» تدعو التربويين في الدول العربية للمشاركة بالجائزة

صورة

دعت جائزة «حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز» كل الباحثين التربويين في جميع أنحاء الوطن العربي إلى المشاركة في الدورة 24 في الجائزة التي تم إطلاقها مطلع مايو الماضي، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

وتهدف الجائزة التي أطلقها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، لأول مرة عام 2003، لاكتشاف وتشجيع الباحثين التربويين المتميزين من العرب، والتعريف بهم، وتعميم الممارسات بين جميع المعنيين بالمجال التربوي لكي يتم الاستفادة منھا، إلى جانب إثراء المكتبة التربوية العربية بالبحوث المتميزة وذلك وفق المعايير الدولية لتحتل مكانتها بين الجوائز العالمية.

ويُمنح الفائز بالجائزة مكافأة قدرها 25 ألف دولار وشهادة تقدير وكأس التميز، بالإضافة إلى نشر البحث الفائز في دوريات متخصصة.

من جهته، قال الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، الدكتور جمال المهيري، إن جائزة (حمدان الألكسو) تسعى إلى إطلاق الطاقات الكامنة لدى التربويين من خلال خلق مناخ تنافسي يرتقي بقدرات الباحثين التربويين، والتي تعكس أفضل ما لديهم من معارف ومهارات تربوية من خلال معاييرها العالمية.

وأضاف المهيري أن «الجائزة تمثل في دورتها الـ24 امتداداً لرؤية المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، من أجل رفد منظومة التعليم بأحدث الرؤى العالمية والتربوية التي نسعى من خلالها إلى إعداد جيل مؤهل بالعلم والمعرفة لقيادة جهود الوطن العربي نحو ترسيخ التعليم، كوسيلة لا غنى عنها للتطور والازدهار في كل المجالات».

التقديم للجائزة

تستهدف جائزة «حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز» الباحثين التربويين العاملين في المجال التربوي مثل المعلم، ومدير المدرسة، والاختصاصي الاجتماعي، والاختصاصي النفسي، والأستاذ الجامعي.

وطالبت الجائزة الراغبين في التقدم بزيارة موقع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم من خلال الرابط (https:/‏/‏ha.ae/‏ar/‏register-research)، وذلك قبل الأول من سبتمبر المقبل، أو التواصل مع إدارة الجائزة من خلال البريد الإلكتروني (Edu.Researches@ha.ae) في حال وجود أية استفسارات.

وسيتم البدء بعملية التحكيم بعد غلق باب التقديم، وذلك بداية من 15 سبتمبر المقبل، ويتم الإعلان عن الفائزين في ديسمبر المقبل.

تويتر