خط ساخن لبلاغات فاقدي الرعاية الاجتماعية بالشارقة

اعتمدت اللجنة الدائمة للرعاية الاجتماعية بالشارقة إطلاق الخط الساخن عبر الرقم المجاني 800700 الموحد، لتلقي البلاغات، وحماية فاقدي الرعاية الاجتماعية من مختلف فئات المجتمع، المتمثلة في الطفل أو المرأة المعنفة أو المرضى النفسيين أو ذوي الإعاقة أو كبار السن ومن في حكمهم.

وأكدت اللجنة أن اعتماد الخط الساخن يأتي في إطار استكمال منظومة الحماية والدعم من خلال توحيد القنوات لاستقبال البلاغات التي نص عليها القانون، والذي أوكل مسؤوليتها إلى دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، المتمثلة في الجهات الشرطية والصحية والمحكمة وغيرها.

وناقشت اللجنة عدداً من الآليات المعنية بوضع إطار عمل متكامل بين مختلف الجهات ذات الصلة بفاقدي الرعاية الاجتماعية، والبدء في العمل على توفير وتأمين حقوقهم التي نص عليها القانون. ويتيح الخط الساخن تلقي المكالمات والبلاغات من عموم أفراد المجتمع ومؤسساته، للإبلاغ عن كل ما يسيء إلى فاقدي الرعاية الاجتماعية من الأطفال وذوي الإعاقة والنساء المعرضات للعنف وكبار السن أو القائمين على رعايتهم، إلى جانب بلاغات الانتهاكات والإساءة بأنواعها، إضافة إلى الإبلاغ عن الحالات الإنسانية للفئات المشمولة أو تقديم الاستفسارات والتعرف إلى الخدمات الصحية أو القانونية أو الاجتماعية أو الاستشارات، وذلك على مدار الساعة، باللغتين العربية والإنجليزية.

 

طباعة