عربة مكيفة تستقبل المعزين على مساحة 75 متراً مربعاً

«شؤون القصر» و«بلدية دبي» تطلقان مجلساً متنقلاً للعزاء

خلال تدشين مشروع مجلس العزاء. من المصدر

أطلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر، بالتعاون مع بلدية دبي، مبادرة مجلس العزاء المتنقل، وذلك لتسهيل تقديم واجب العزاء في المقبرة.

والمجلس عبارة عن عربة مكيفة تستقبل المعزين على مساحة 75 متراً مربعاً، تتوافر فيها الإمدادات الكهربائية اللازمة للتيسير على المستخدمين، إضافة إلى أنها مزودة بعازل حراري يعمل بالطاقة الشمسية لحماية المستفيدين من حرارة الجو المرتفعة، ويستقبل المجلس المعزين مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر، عيسى الغرير، إن «الخدمة الجديدة تأتي ضمن جهود حكومة دبي للتخفيف عن أصحاب العزاء، والتيسير على المواطنين والمقيمين أثناء تقديم واجب العزاء».

وقال مدير عام بلدية دبي، المهندس داوود الهاجري، إن «تطوير الخدمات الحكومية ذات المسؤولية المجتمعية، يشكل إحدى الركائز الأساسية في بلدية دبي، وانطلاقاً من حرص القيادة التي تستهدف تعزيز فاعلية وكفاءة القطاع الحكومي، بما يواكب طموحات الإمارة في تسهيل تقديم الخدمات».

وأشار إلى أن فهم وتلبية احتياجات المتعاملين يأتيان ضمن أولويات حكومة دبي، وهنا تأتي هذه المبادرة المشتركة، وندعو الجمهور إلى ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وشروط التباعد الاجتماعي.

من جانبه، قال الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر، علي المطوع، إن «كلفة مجلس العزاء المتنقل تبلغ 500 ألف درهم، وتهدف المبادرة إلى تقديم خدمة مبتكرة لأصحاب العزاء والمعزين، للتخفيف عنهم ووقايتهم من حرارة الجو المرتفعة، وتسهيل تقديم واجب العزاء في المقبرة».


فهم وتلبية احتياجات المتعاملين يأتيان ضمن أولويات حكومة دبي.

طباعة