خط ساخن على مدار الساعة ومكالمات فيديو للتواصل معهم

هيئة تنمية المجتمع تُطلق نظام الإبلاغ عن الانتهاكات بحق أصحاب الهمم

أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي عن إطلاق نظام متكامل للإبلاغ عن الانتهاكات بحق أصحاب الهمم، يتيح لكل أفراد المجتمع التواصل مع الهيئة، وتسجيل أي ملاحظات لديهم تتعلق بحماية أصحاب الهمم، إضافة إلى الاستفسار عن مختلف الخدمات والقوانين المتعلقة بهذه الفئة. ويستقبل النظام البلاغات والاستفسارات على الخط الساخن 800988 الذي يعمل على مدار الساعة، كما يستطيع أصحاب الإعاقة السمعية وصعوبات النطق والمتعاملين معهم التواصل مباشرة عبر الفيديو بلغة الإشارة.

ويأتي إطلاق نظام الإبلاغ بعد التنسيق مع الجهات المعنية في إمارة دبي، لوضع إجراءات تكاملية لتنفيذ منظومة الحماية لأصحاب الهمم، ومن الجهات شرطة دبي والنيابة العامة ومحاكم دبي وهيئة الصحة ومستشفى الأمل ومراكز الإيواء الخاصة بالإمارة.

وتوقع المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع، حريز المر بن حريز، أن يسهم النظام الجديد في تمكين أصحاب الهمم وتشجيعهم على الاندماج مع وجود خط مساعدة يعمل على مدار الساعة لتذليل العقبات، وتسهيل وصولهم إلى احتياجاتهم، والاجابة عن استفساراتهم.

وقال حريز: «يعمل نظام الإبلاغ وفق محورين، الأول تلقي الشكاوى والبلاغات على مدار الساعة من أصحاب الهمم أنفسهم أو القائمين على رعايتهم أو أي شخص من أفراد المجتمع، وقد وفرنا تطبيق CDA Sanad Relay لتلقّي مكالمات الفيديو بلغة الإشارة من أصحاب الإعاقة السمعية وصعوبات النطق».

وقالت مدير إدارة كبار المواطنين في هيئة تنمية المجتمع، مريم الحمادي: «يوفر تطبيق (سند) ترجمة فورية للغة الإشارة لأصحاب الهمم يتيح لهم الحصول على الخدمات بسهولة، والتعامل مع جميع أفراد المجتمع من غير الناطقين بلغة الإشارة».


«سند» لأصحاب الهمم

دعت هيئة تنمية المجتمع في دبي إلى تحميل تطبيق «سند» المخصص لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية الموجود على منصة «أندرويد» و«غوغل بلاي»، والتواصل مع الهيئة عبر الخط الساخن بما يتيح لهم لعب أدوار فاعلة في حماية حقوق أصحاب الهمم، والإبلاغ عن أي انتهاك متوقع لهذه الحقوق.

طباعة