بهدف تعزيز ثقافة الابتكار الاجتماعي

هيئة تنمية المجتمع تنظم جلسات توعية لموظفيها

ورش العمل ركزت على تحديات قطاع العمل الاجتماعي. من المصدر

تنظّم هيئة تنمية المجتمع في دبي، سلسلة من ورش العمل التدريبية وجلسات توعية لموظفيها من جميع الفئات الوظيفية، بهدف نشر ثقافة الابتكار المؤسسي، وتعزيز المهارات التكاملية للموظفين ضمن منظومة العمل الابتكارية، وإيجاد بيئة عمل محفزة للإبداع والابتكار في مجال الخدمات الاجتماعية المقدمة لأفراد المجتمع من مختلف الفئات.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية عمل الهيئة الرامية إلى إشراك موظفيها في منظومة التطوير والابتكار المؤسسي بما يلبي المتطلبات المتغيرة للتنمية الاجتماعية واحتياجات أفراد المجتمع، ويدعم تنافسية الهيئة على مستوى الخدمات الحكومية، وبما يحقق رؤية القيادة في استشراف المستقبل، وتعزيز ريادة العمل الحكومي في دبي.

وسترتكز محاور النقاش في ورش العمل، على التحديات التي يواجهها قطاع العمل الاجتماعي وتتعامل معها الهيئة، وبحث مقترحات ابتكارية وحلول متنوعة، وصياغة سيناريوهات بديلة تتيح سد الفجوات واستمرارية التحسين في مجال الخدمات الاجتماعية.

وبدأت ورش العمل، التي تقام بالتعاون مع اختصاصيين في مجال التميز المؤسسي والابتكار في الخدمات، بجلسة عمل لفريق القيادة في الهيئة أقيمت بحضور مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، أحمد جلفار، وتستمر على مدار الأسبوع لتشمل موظفي الهيئة كافة من الفئات الإدارية والتشغيلية وفريق خدمة العملاء.

وقال جلفار، إن الهيئة تثق بقدرة فريق العمل على تطوير حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه فئات المجتمع، لاسيما الفئات الأكثر عرضة للضرر، لافتاً إلى أن فريق عمل الهيئة يشكل حلقة الوصل بين المستفيدين من الخدمات الاجتماعية وكل الجهات المعنية بتطوير منظومة التنمية الاجتماعية.

وأضاف جلفار أن الهيئة دأبت على تنظيم ورش عمل تفاعلية وجلسات عصف ذهني لموظفيها مع بدء كل موسم جديد، بما يتيح مواكبة التغيرات في الاحتياجات المجتمعية ومتابعة كل جديد في التوجهات الحكومية التي تستند إلى نبض المجتمع، وتترجم تطلع قادته نحو التميز.

وتوقع أن تسهم ورش العمل، فضلاً عن تعزيز الوعي بثقافة الابتكار المؤسسي، في تحفيز روح الابتكار والإبداع لدى فريق العمل.

تويتر