تحتاج إلى أدوية بـ 19.3 ألف درهم

أمراض مزمنة تهدّد حياة «رازان»

تعاني (رازان) مرض الضغط واضطراباً في الجهاز المناعي منذ خمس سنوات، وباتت تحتاج إلى تناول أدوية بشكل يومي، وتزايدت مضاعفات المرض، أخيراً، ما سبب لها العديد من الأمراض المزمنة، منها ارتفاع الضغط بشكل دائم، ومشكلات صحية في القلب، وتحتاج إلى أدوية وعلاج في مستشفى العين، بقيمة 19 ألفاً و350 درهماً، لمدة ستة أشهر، لكن إمكاناتها المالية وظروفها الصحية لا تسمحان لها بتدبير هذا المبلغ، لذا تناشد أهل الخير مساعدتها على تدبير كلفة الأدوية، خوفاً من تعرض حياتها للخطر.

وروت المريضة (رازان - فلبينية ــ 49 عاماً) لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناتها مع المرض، قائلة إن حالتها الصحية تدهورت كثيراً منذ أشهر عدة، وباتت تعاني صداعاً دائماً في الرأس، وتعباً شديداً في الجسم، وعدم انتظام دقات القلب، ما يجعلها غير قادرة على بذل أي مجهود.

وأضافت المريضة أنه نتيجة تدهور وضعها الصحي، توجهت إلى قسم الطوارئ في مستشفى العين، وبعد معاينة الطبيب المختص لحالتها، طلب منها إجراء فحوص طبية وتحاليل مخبرية، وأظهرت الفحوص أنها تعاني ارتفاعاً حاداً في الضغط، وحدوث خلل في وظائف القلب نجم عنه عدم انتظام دقات القلب، وشعور دائم بالإرهاق.

وتابعت (رازان): «قرر الطبيب إعطائي أدوية خاصة لضبط ارتفاع ضغط الدم، وواظبت على تناولها بشكل منتظم، حتى استقرت حالتي الصحية، وتم ضبط معدل ضغط الدم، ونصحني الطبيب باتباع نظام غذائي للوقاية من ارتفاع الضغط، والابتعاد عن الأطعمة الدسمة والمملحة، وممارسة الرياضة بشكل دائم، والحصول على وقت كافٍ للراحة النفسية».

وأوضحت المريضة أن كلفة الأدوية الخاصة بمرض الضغط والجهاز المناعي والقلب في مستشفى العين تبلغ 19 ألفاً و350 درهماً، تكفي لمدة ستة أشهر، لكنها عاجزة عن توفير جزء ولو بسيطاً من كلفة علاجها.

وقالت إن أسرتها صغيرة مكونة من ثلاثة أفراد، وهي المعيلة الوحيدة لها، وتعمل عاملة في إحدى المدارس الخاصة في مدينة العين، براتب 1400 درهم، وزوجها عاطل عن العمل منذ فترة، وليس لديهم أي مصدر آخر للدخل.

وناشدت أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة الوقوف إلى جانبها ومساعدتها في تدبير كلفة العلاج، حتى لا تتدهور حالتها الصحية وتصاب بمضاعفات خطرة تودي بحياتها.


مضاعفات خطرة

أفادت المريضة (رازان) بأن مرض الضغط أدى إلى إصابتها بعدد من المضاعفات والأمراض الجانبية، منها اضطراب في الجهاز المناعي، وأمراض في دقات القلب، وتحتاج إلى تناول أدوية خاصة بشكل مكثف، وفي حال عدم الحصول على الأدوية سيؤدي ذلك إلى مضاعفات خطرة على حياتها.

«رازان» تعمل براتب 1400 درهم، وزوجها عاطل عن العمل منذ فترة.

طباعة