وجّه إدارة الجامعة باستكمال الطالبة دراستها حتى التخرج

حاكم عجمان يتكفل بالنفقات الجامعية لـ «رغد»

صورة

تكفل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بسداد كامل الرسوم والمصروفات الدراسية للطالبة الجامعية (رغد)، التي تدرس في كلية طب الأسنان بجامعة عجمان، بعد أن اطلع سموه على مشكلتها، التي نشرتها «الإمارات اليوم» أمس.

جاء ذلك استجابة لنداء والدها، الذي عجز عن دفع التكاليف الدراسية المتأخرة عليها والحالية، ما يحرمها من استكمال دراستها الجامعية، على الرغم من بلوغها السنة النهائية بتفوق.

ووجه سموه إدارة جامعة عجمان بضرورة استكمال الطالبة (رغد) دراستها الجامعية حتى التخرج، وأنه على استعداد للتكفل بجميع المصروفات الخاصة من رسوم وغيرها، على نفقة سموه الخاصة.

وتقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، بالشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب السمو حاكم عجمان على هذه اللفتة الكريمة والنبيلة، واستجابته السريعة لنداء ذويها ودعمه المستمر لطلبة العلم والمعرفة، ووقوفه إلى جانب الطلبة المتعثرين في تسديد الرسوم الجامعية.

وأكد أن إدارة الجامعة ستنفذ توجيهات سموه، لضمان استكمال الطالبة (رغد) دراستها، حتى التخرج وإعدادها لسوق العمل.

وأعرب والد (رغد) (46 عاماً - أردني)، عن سعادته وشكره العميقين لمبادرة سموه وتكفله بمصروفات الدراسة لابنته في جامعة عجمان، مشيراً إلى أن هذه اللفتة الكريمة والنبيلة يعجز اللسان عن تقديرها، مضيفاً أن خبر التكفل بالمصروفات أدخل السعادة إلى قلبه، وأسعد ابنته وأفراد الأسرة كلها، مؤكداً أن هذه اللفتة الكريمة ليست غريبة على شيوخ الإمارات وأبناء الدولة، فهم دائماً سبّاقون إلى مد يد العون والمساعدة لكل محتاج.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أمس، قصة معاناة الطالبة الجامعية (رغد)، التي كانت تواجه مشكلة مالية قد تحول دون استكمال مشوارها التعليمي في كلية (طب الأسنان) بجامعة عجمان، على الرغم من تفوقها الدراسي، خصوصاً بعدما عجز والدها عن سداد 251 ألفاً و174 درهماً قيمة الرسوم الجامعية للعامين الدراسيين الماضي والجديد.

وتُظهر كشوف صادرة من جامعة عجمان أن (رغد - أردنية)، طالبة في الجامعة منذ 2016 بكلية (طب الأسنان)، تخصص (طب وجراحة الأسنان)، ولاتزال مستمرة في دراستها، وأنها أنهت 155 ساعة دراسية في الكلية بتقدير «جيد».

وسبق أن قال (أبورغد)، لـ«الإمارات اليوم»، إن ابنته ستحرم من مواصلة رحلتها الدراسية، بسبب الوضع المالي الصعب الذي يمر به، ويُظهر السجل الجامعي للطالبة (رغد) أنها مسجلة في الجامعة، وهي حالياً في السنة الأخيرة بكلية طب الأسنان.

وأضاف الأب أنه يعمل في جهة خاصة بإمارة عجمان، وأولاده جميعاً ولدوا في الدولة، وهم: (راكان - 23 عاماً)، و(محمد - 16 عاماً)، و(ريان - 10 سنوات)، إضافة إلى (رغد) البنت الوحيدة من بين إخوتها، حيث حرص على إبقائهم جميعاً بالقرب منه، لمتابعة تحصيلهم الدراسي والتعليمي أمام عينيه.

وتابع أن ابنته (رغد) أنهت سنوات دراستها بتفوق في المرحلة الثانوية عام 2016، وحصلت على 96% بالقسم العلمي، لتنطلق في رحلتها الجامعية بكل جد واجتهاد ومثابرة، متابعاً أن المعدل الذي حصلت عليه (رغد) أهلها لتحقيق الحلم الذي كانت تتمناه منذ الصغر، وهو أن تنخرط في مجال طب الأسنان، لذا توجهت في البحث عن جامعة مناسبة لها، ووقع الاختيار على جامعة عجمان.

وأشار الأب إلى أن وضعه المالي في بداية الأمر كان جيداً، فسدد الرسوم الدراسية في السنتين الأولى والثانية من دراستها، لكنه لم يتوقع أن وضعه المالي سيسوء، إذ تراكمت عليه الديون والالتزامات المالية حتى أصبح عاجزاً عن سداد الرسوم في السنة الثالثة.

وشرح (أبورغد) أنه يمر بظروف مالية صعبة للغاية في الوقت الحالي، بعد إنهاء خدماته من الشركة التي كان يعمل بها، ولم يتم إبلاغه بالأمر مبكراً حتى يبحث عن وظيفة أخرى، يستطيع من خلالها توفير احتياجات أسرته.

• «رغد» حققت حلمها، والتحقت بكلية طب الأسنان، وبلغت السنة النهائية بتفوق.

طباعة