ضمن جهود «الهيئة» لتعزيز التدابير الاحترازية من «كورونا»

326 متطوعاً يشاركون في مبادرات «الهلال الأحمر» بعجمان

274 متطوعاً شاركوا في حملة «لبيه يا وطن» لتغطية مراكز التسوق. Àمن المصدر

كشف فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان عن مشاركة 326 متطوعاً في تنفيذ مبادرات توعوية وبرامج إنسانية واجتماعية بالإمارة منذ بدأت جائحة كورونا، بينهم 274 متطوعاً شارك في حملة «لبيه يا وطن» لتغطية مراكز التسوق بمختلف مناطق الإمارة، لتوعية أفراد المجتمع وقياس درجة الحرارة وتوزيع الكمامات والقفازات على مرتادي منافذ البيع في المراكز التجارية بالإمارة.

وأشار إلى أنه نظم مجموعة من المبادرات المجتمعية في ظل الأزمة الحالية تمثلت في تقديم الوجبات والطرود الغذائية للعاملين بخط الدفاع الأول، وتوفير المكيفات لمواقع الحجر، وإطلاق مبادرة لتخفيض الإيجارات والرسوم الدراسية للفئات المتأثرة من أزمة «كورونا».

وأكد مدير هيئة الهلال الأحمر بعجمان، سيف إبراهيم النعيمي، لـ«الإمارات اليوم» أن ضمن جهود الهيئة لتعزيز التدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من تفشي جائحة كورونا، باشر قسم المتطوعين بالهيئة تنفيذ المرحلة الثالثة من مبادرة «لبيه يا وطن».

وتابع: أن المرحلة الثالثة من المبادرة تتضمن تعزيز البرامج التوعوية والإرشادية للوقاية من الفيروس، واستهدفت رواد المراكز التجارية الرئيسة في إمارات الدولة كافة، وحثهم على اتباع الإرشادات الوقائية، والالتزام بإجراءات التباعد المجتمعي، والطرق المثلى لاستخدام المعقمات ووسائل الوقاية الأخرى، إلى جانب توزيع المعقمات الصحية وأدوات الوقاية مثل الكمامات والقفازات عليهم، كما تتضمن المبادرة تفعيل دور المتطوعين في هذا الصدد بصورة أكبر.

ولفت أنه منذ بداية الأزمة الصحية الراهنة، نفذت الهلال الأحمر المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة «لبيه يا وطن» حيث تضمنت المرحلة الأولى تعزيز الإجراءات التوعوية والإرشادية لمجابهة كورونا، في 176 موقعاً في جميع مناطق الدولة، وحققت المبادرة أهدافها، ولاقت تفاعلاً وتجاوباً من المستهدفين من فعالياتها. وأكد قائد فريق المتطوعين بإمارة عجمان، مصطفى مراد الأميري، لـ«الإمارات اليوم» أن فريقاً من المتطوعين ضم 274 متطوعاً نفذ عدداً من المبادرات ضمن حملة «لبيه يا وطن» للحد من انتشار فيروس كورونا، وكان منها التعاون مع الفرق المتخصصة في منافذ البيع بمراكز التسوق لتوعية مرتادي الأسواق والمراكز التجارية بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن المتطوعين خصصوا ممرات للرجال وأخرى للسيدات، لقياس درجات الحرارة وتقديم القفازات البلاستيكية ومطهرات التعقيم للأيدي وتسليم كل مستهلك كمامة قبل الدخول لمنفذ البيع.

وبين أن الهيئة تتميز بوجود فئات عدة من المتطوعين خلال الأزمة الراهنة من متعلمين وموظفين وطلبة جامعات، إذ نسخر رغباتهم في تحقيق أعلى معدلات الاستفادة في تقديم العون الإنساني.

من جانب آخر، أوضح مدير هيئة الهلال الأحمر بعجمان، سيف إبراهيم النعيمي، أن قسم المساعدات قدم وجبات لخط الدفاع الأول من أطباء وممرضين في ثلاثة مراكز طبية في إمارة عجمان من خلال مبادرة «شكراً خط دفاعنا الأول».

وأشار إلى توزيع طرود غذائية لـ600 أسرة، مشيراً إلى اعتماد توفير 156 مكيفاً لمواقع الحجر بالإمارة، و100 ألف كمامة و100 ألف قفاز، بناءً على طلب فرع هيئة الطوارئ والأزمات والكوارث بعجمان، فضلاً عن توزيع 100 جهاز «تاب سامسونغ» لمساعدة الطلبة للدراسة.


طرود غذائية لـ600 أسرة.. و156 مكيفاً لمواقع الحجر.

طباعة