الحملة تهدف إلى تشجيع المبادرات الوطنية التي تخدم مجتمع دبي. من المصدر

بلدية دبي تنظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع هيئة الصحة

نظمت إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات في بلدية دبي، أمس، حملة للتبرع بالدم، بالتعاون مع بنك الدم في مستشفى لطيفة، في إطار مبادرات «عام الخير»، التي تطلقها البلدية.

وحرصت قيادات البلدية والعاملون فيها من المستويات كافة، الإدارية والفنية، على التبرع بالدم.

وصرح رئيس قسم العلاقات العامة، عمر المري، بأن الحملة تهدف إلى تشجيع ودعم المبادرات الوطنية، التي تخدم مجتمع إمارة دبي، كما تهدف إلى توعية الناس بالحاجة إلى التبرع بالدم بانتظام، نظراً لقصر مدة صلاحية مكونات الدم، وتشجيع المتبرعين الحاليين والمحتملين على التبرع بدمهم بانتظام.

وقالت مشرفة الحملة، نورة آل علي، إن التواصل مع بنك الدم انطلق من أهمية التواصل المجتمعي، الذي تجريه البلدية مع الهيئات والمؤسسات كافة في دبي، لخلق مجتمع السعادة والابتسامة في الإمارة. وأوضحت أن الإقبال كان كبيراً من العاملين، وتجلى ذلك في وجود العديد من مديري الإدارات والعاملين في إداراتهم، وكل منهم يتسابق إلى التبرع بالدم لإنقاذ المرضى، خصوصاً في مستشفى لطيفة.

ونوهت بالتعاون الذي أبدته هيئة الصحة، حيث أوفدت أطباء لإجراء فحوص للمتبرعين، وسؤالهم عما إذا كان لديهم مرض يمنعهم من التبرع، أو يعانون الضغط أو السكر أو خلاف ذلك، في إطار الحرص على صحة الجميع، وضمان الحصول على دماء نقية، خالية من الفيروسات، أو أي أدوية قد يتعاطاها أي شخص مريض.

ووزعت هيئة الصحة ملصقات توعية للمتبرعين، تضمنت نصائح عدة، منها تجنب رفع الأشياء الثقيلة، وممارسة التمارين الرياضية المرهقة خلال الـ24 ساعة التالية للتبرع، والتأكد من أكل بعض الأطعمة، أو شرب بعض العصائر.

 

الأكثر مشاركة