افتتح وشواب بوابة «إكسبو 2020 دبي» احتفاءً بمرور 50 عاماً على تأسيس «المنتدى»

القرقاوي: نحتفي من «إكسبو دبي» بالشراكة الاستراتيجية مع المنتدى الاقتصادي العالمي

محمد القرقاوي وكلاوس شواب خلال افتتاح بوابة «إكسبو». من المصدر

افتتح وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد عبدالله القرقاوي، ومؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، كلاوس شواب أمس، بوابة «إكسبو 2020 دبي» ضمن فعالية خصوصاً احتفاءً بمرور 50 عاماً على انطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي منذ تأسيسه للمرة الأولى في يناير 1971، وتتويجاً لسنوات من الشراكة الاستراتيجية والتاريخية بين دولة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي.

أكد القرقاوي في بيان أن «المنتدى الاقتصادي العالمي ومنذ تأسيسه، أسهم في توفير منصة حوارية عالمية لصناع القرار وعالم الأعمال لرسم ملامح العالم في مختلف المجالات»، قائلا: «نحتفي معه في أرض (إكسبو دبي) بالشراكة الاستراتيجية والمستوى المتقدم من التعاون».

وأضاف أن «افتتاح بوابة (إكسبو 2020) مع مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي احتفاء بالدور المهم والمحوري الذي يؤديه المنتدى الاقتصادي العالمي، هو لفتة رمزية وتقديرية تعبر عن فتح آفاق أوسع لدخول شراكتنا الاستراتيجية في مستويات أكثر تقدماً وإنجازاً».

من جهته، أثنى شواب على العلاقة الوثيقة التي تجمع المنتدى وحكومة دولة الإمارات، وأعرب عن تقديره لتكريمها مسيرة 50 عاماً من إطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي بافتتاح بوابة «إكسبو 2020 دبي»، ما يحمل دلالات كبيرة على عمق هذه الشراكة وتميزها في مختلف المجالات.

وأكد شواب أن حكومة دولة الإمارات تمثل تجربة ناجحة تحتذى عالمياً في مختلف المجالات، وأن التنظيم المبهر لأكبر «إكسبو» في تاريخ المعارض الدولية على أرض الإمارات وفي دبي، يعكس ريادة الدولة وحكومتها والرؤية القيادية الاستثنائية التي نقلت الدولة خلال 50 عاماً فقط إلى مصاف أفضل الدول في العالم.

طباعة