«إكسبو» علــى الــوعد.. أعياد وفرحة إضـــافـية

في عرض استثئائي، طرح «إكسبو 2020 دبي» تذكرته الاحتفالية بـ95 درهماً فقط، التي تتيح لزوّاره وصولاً غير محدود لشهر كامل من الفعاليات الاستثنائية الممتعة من الآن وحتى نهاية ديسمبر المقبل.

ويقدم المعرض الدولي مجموعة متميزة من الفعاليات الثقافية والترفيهية للكبار والأطفال على حد سواء، ضمن احتفالات اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، واحتفالات عيد الميلاد (الكريسماس)، إضافة إلى مجموعة من الحفلات الموسيقية التي تحييها باقة من ألمع نجوم الفن.

وتحتفل دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر المقبل بمرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في عام 1971. ويُحيي «إكسبو 2020 دبي» هذه الذكرى باحتفال في قبة الوصل يستمر من الأول حتى الرابع من ديسمبر بعنوان «رحلة الخمسين»، إذ يقدم مزيجاً بين الأداء البشري والمسرحي، مبرزاً الإمكانات الهائلة لقبة الوصل في مشهد لم يسبق له مثيل، وبمشاركة طاقم مؤدين يضم أكثر من 200 فرد.

وتشمل الاحتفالات الأخرى عرض «رحلة خيط»، وهو عرض حي للحِرف اليدوية الإماراتية يتعمق في قلب الثقافة المحلية، إلى جانب عروض ألعاب نارية، وحفل موسيقي للنجم عيضة المنهالي.

ويمكن للزوّار الاستمتاع بعرض فن «العازي»، الذي يقود فيه الشاعر العربي جوقة «تستجيب» لندائه، إلى جانب استعراض موسيقي مدته 30 دقيقة للمغنية الإماراتية فاطمة زهرة العين.

وضمن الموسم الحافل، سيشهد الحدث العالمي تحولاً شتوياً ساحراً، إذ تزدان بالزخارف والديكورات ساحة الوصل والساحات الترحيبية ومنصة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم وحديقة الفرسان وملتقيات الطرق وأماكن التجمعات.

يبدو الاحتفال بموسم الأعياد في ساحة الوصل استثنائياً، إذ تتألق أضواء شجرة «الكريسماس»، ويمكن الاستمتاع بقطارات أعياد الميلاد، وأنوار الشوارع المتلألئة، والألعاب النارية والثلوج المتساقطة. وبدءاً من سانتا كلوز (بابا نويل) وجِماله الثلاثية الأبعاد إلى الكرات الثلجية العملاقة، وحيوانات الرنة (لكن ليس كما تعرفونها)، والروبوت «أوبتي» بمظهر احتفالي جديد، والهدايا من أرجاء الحدث الدولي، إضافة إلى حفلات الترانيم والبيانو الطائر والإيقاعات الموسمية، التي يؤديها «موسيقيو دستركت» وإكسبوسونيكس، لينبض المكان بالبهجة والسرور مع فرحة الأعياد.

ويستضيف «إكسبو 2020 دبي» أكثر من 100 عرض وحفل موسيقي لمجموعة من النجوم، منهم الفنانة أليشا كيز الحائزة جوائز عدة، إذ تؤدي على منصة الوصل في الـ10 من ديسمبر المقبل مجموعة من أغاينها، علاوة على الملحن والموسيقار الحائز جائزة أوسكار إيه. آر. رحمان، الذي يشارك في فعالية في 19 ديسمبر المقبل.

ويشهد برنامج «سهرات إكسبو الغنائية» مجموعة احتفالية خاصة لمدة ثلاث ليال من 23 إلى 25 ديسمبر المقبل، لمجموعة من الفنانين من أنحاء العالم، فيما تشهد احتفالات رأس السنة (الكريسماس) عروضاً ترفيهية تقدمها المطربة الفلبينية لي سالونغا، والفنان البريطاني جو ستيلغوي وجوقة إنجيل مجتمع لندن.

ويمكن للصغار كتابة الرسائل إلى سانتا كلوز ومقابلته، والاستمتاع بعروض خاصة لأفلام العطلات، منها فيلم «هوم ألون» (23 ديسمبر)، وفيلم «ميراكل أون ثيرتي فورث ستريت» (24 ديسمبر)، وفيلم «إلف» (25 ديسمبر) على منصة اليوبيل، إلى جانب عروض ليلية واستعراضات موسمية مدهشة في ساحة الوصل في الفترة من 20 إلى 29 ديسمبر (باستثناء 27 ديسمبر).

ولا يكتمل أي احتفال موسمي دون معرض احتفالي، إذ يقدم «إكسبو 2020 دبي» سوقه في «شلالات إكسبو 2020 السريالية». ولا تزيّن هذه السوق أكشاك بيع الحلوى التقليدية والهدايا من جميع أنحاء العالم فقط، إذ يضم العديد من الوسائل الترفيهية والأنشطة لجميع الفئات العمرية، وعروض الـ«دي جيه»، ومخيماً شتوياً عامراً بالمتعة والتشويق، إضافة إلى الرسم على الوجه والعروض السحرية والبهلوانية، وأيضاً الحِرف اليدوية.

وبمقابل يقل عن ثلاثة دراهم يومياً، لا توجد طريقة أفصل للاستمتاع بالموسم من الحصول على تذكرة «إكسبو 2020» الاحتفالية بمقابل 95 درهماً فقط.

• 100 عرض وحفل موسيقي لمجموعة من النجوم، منهم الفنانة أليشا كيز الحائزة جوائز عدة.

• احتفال «رحلة الخمسين»، يقدم مزيجاً بين الأداء البشري والمسرحي.

• يمكن للصغار كتابة الرسائل إلى سانتا كلوز ومقابلته، والاستمتاع بعروض خاصة.

مفاجآت للأطفال

تقدم منافذ أطعمة ومشروبات في «إكسبو 2020 دبي»، التي يزيد عددها على 200 مطعم، قوائم موسمية خاصة وأماكن مخصصة، إذ يمكن للأطفال دون الثامنة تناول الطعام مجاناً في أيام معينة.

فرصة للزوّار

فيما تستضيف أجنحة الدول احتفالاتها الخاصة بموسم الأعياد، يُعدّ «إكسبو 2020 دبي» فرصة للزوّار لاكتشاف مجموعة من المأكولات والثقافات والتقاليد الخاصة بعيد الميلاد، والاطلاع على كيفية الاحتفال بموسم الأعياد في جميع أنحاء العالم.

الأكثر مشاركة