لاعبون بالدوري الإماراتي يشاركون في تأمين الحدث العالمي

نجوم في مهمة وطنية.. مع «العين الساهرة» في «إكسبو دبي»

صورة

يشارك عدد من لاعبي دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى لكرة القدم، علاوة على رياضيين آخرين، في «إكسبو 2020» بصورة مختلفة، من خلال تأديتهم واجبهم الوطني ضمن مجندي الدفعة الـ15 للخدمة الوطنية، إذ يقومون بدور «العين الساهرة» ضمن فرق تأمين الحدث العالمي الذي تستضيفه دبي حتى 31 مارس المقبل.

وتضم القائمة عدداً كبيراً من نجوم دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى، وأبرزهم نجم العين والمنتخب الوطني محمد أحمد، وحارس مرمى العين سلطان المنذري، ولاعب النصر محمد فوزي، ولاعبو الوصل محمد عبدالرحمن «عجب» وحمد البلوشي ويوسف أحمد، وآخرون.

من جهته، قال مدير مكتب التطوير المؤسسي لشؤون المنافذ - نائب رئيس فريق نقاط التفتيش بـ«إكسبو 2020 دبي»، الرائد خليفة الهاجري لـ«الإمارات اليوم» إن وجود هذه المجموعة من اللاعبين في «إكسبو دبي» يأتي ضمن المجندين المنضمين إلى الدفعة الـ15 للخدمة الوطنية، مشيراً إلى أن أي خريج ثانوية أو جامعة لا يعمل في المجال العسكري من الأشخاص الذين لم يأتِ دورهم في الخدمة الوطنية وجاء دورهم ضمن هذه الدفعة؛ تم استدعاؤهم.

وأضاف: «الدفعة الـ15 تضم عدداً كبيراً من الرياضين، ولا يقتصر الأمر فقط على لاعبي كرة القدم في دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى، ولكن تضم القائمة أيضاً لاعبين في كرة السلة والكرة الطائرة».

وأوضح الهاجري دور اللاعبين في «إكسبو 2020 دبي»، إذ يؤدون أعمالاً مع فرق التأمين والبوابات والتفتيش الأمني».

وتابع: «البوابات الأربع الخاصة بـ(إكسبو 2020 دبي) وهي: الفرص والتنقل والاستدامة والمترو يتم تأمينها بوجود مجندي الخدمة الوطنية الدفعة الـ15 ومن ضمنهم الرياضيون واللاعبون الذين يعملون بنظام المناوبات، ودورهم هو تأمين دخول أي شخص إلى المعرض العالمي، والتأكد من عدم دخول أي مواد غير مسموح بدخولها مثل الأسلحة والأدوات الحادة وجميع المحظورات، كما أنهم في الوقت نفسه يقومون بتأمين موظفي  المعرض الدولي، والذين خصصت لهم بوابات بعينها، والأمر نفسه ينطبق على البوابة المخصصة لكبار الشخصيات».

وأشار الهاجري إلى أن المجندين بدأوا مبكراً الاستعداد للقيام بأدوارهم في هذا الحدث العالمي: «كما أكملوا الدورة التخصصية في القوات المسلحة، وأدوا التدريب التخصصي في مطارات دبي بتدريبهم على تفتيش المسافرين، من خلال دورات تخصصية في مجال أمن المطار والتفتيش في مباني المسافرين، وتدربوا بشكل كامل على كيفية تفتيش المسافرين والموظفين، لذلك اكتسبوا الخبرة اللازمة وتم تأهيلهم ليصبحوا قادرين على أداء مهامهم الأمنية في إكسبو 2020 دبي».

وأكمل الهاجري: «يتعامل اللاعبون والمجندون كافة حالياً مع الأجهزة الأمنية بأفضل طريقة ممكنة، خصوصاً أنهم تواجدوا في (إكسبو دبي) قبل انطلاقه بشهرين، وبالتحديد منذ أغسطس الماضي، وتسير الأمور بشكل إيجابي جداً، ونتوجه لهم بالشكر على الدور الكبير الذي يقومون به في تأدية مهامهم على أكمل وجه، وأفضل صورة ممكنة».

قائمة طويلة

تضم قائمة اللاعبين المشاركين في تأمين «إكسبو 2020 دبي» ضمن مجندي الدفعة الـ15 للخدمة الوطنية، كلاً من راشد مهير الكتبي ومحمد عبدالعزيز الأحمدي وأحمد البلوشي وسيف الهاملي وراشد علي ولاحج حبوش وأحمد حبوش ومحمد حارب وماجد علي وسعود عبدالرحمن وسلطان راشد وسلطان علي وأحمد الياسي وفيصل أحمد وأحمد يعقوب وسلطان سعيد.

خليفة الهاجري:

• «يتعامل اللاعبون والمجندون مع الأجهزة الأمنية بأفضل طريقة ممكنة، خصوصاً أنهم تواجدوا في (إكسبو) قبل انطلاقه بشهرين».

• البوابات الأربع الخاصة بـ«إكسبو دبي» تؤمّن بمجندي الخدمة الوطنية من الدفعة الـ15، ومن ضمنهم الرياضيون واللاعبون الذين يعملون بنظام المناوبات.

تويتر