العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    "تيليسبازيو" و"ليوناردو" تطلقان "منافسة #T-TeC 2021" للابتكار المفتوح

    "تيليسبازيو التقنية" ستحط رحالها في معرض "إكسبو 2020 دبي"

     تنطلق اليوم النسخة الثالثة من منافسة (#T-TeC تيليسبازيو التقنية)، وهي مبادرةٌ للابتكار المفتوح ستكون متاحةً للمرة الأولى للطلاب والباحثين من الجامعات والأقسام الجامعية في مختلف أنحاء العالم.

    ومن خلال المنافسة الدولية، تسعى كلٌ من "تيليسبازيو وليوناردو" إلى تحفيز الأجيال الشابة على الابتكار التقني في صناعة الفضاء، وتعزيز قيمة أفكارهم ورؤاهم، والتحليق في الخيال معهم لاستلهام التقنيات التي قد تؤثر في مستقبلنا. ويتزامن إطلاق نسخة 2021 مع الذكرى الستين لتأسيس شركة "تيليسبازيو"، والتي يعد الابتكار سمتها المميزة منذ تأسيسها عام 1961، وتسعى على الدوام لاكتشاف رواد المستقبل.

    وتأتي هذه المبادرة ضمن الفعاليات التي تروج لها شركة "ليوناردو" في الابتكار المفتوح، ولعبت دوراً رئيسياً في مساندة الأفكار والفرص الجديدة، ودعمها برؤيةٍ طويلة الأجل ضمن أهداف خطة ليوناردو 2030 (Be Tomorrow – Leonardo 2030) الاستراتيجية.

    وخلال النسخة الحالية من منافسة "#T-TeC" لعام 2021، ستتحدى فرق الطلاب والباحثين بعضها البعض في أربعة موضوعاتٍ عامة في مجال التكنولوجيا ذات أهمية كبيرة لحاضر ومستقبل صناعة الفضاء؛ وهي كالتالي: "استكشاف الفضاء"، "خدمات داخل المدار"، "تطبيقات ومنصات المعلومات الجغرافية"، و"التوعية بحالة الفضاء وإدارة حركة المرور في الفضاء".

    وستحظى المنافسة الدولية بلجنة تحكيمٍ مكونة من ممثلين لشركتي تيليسبازيو وليوناردو، وخبراء في القطاع، وممثلين من عددٍ من وكالات الفضاء، وستقوم اللجنة باختيار الفرق الثلاثة الفائزة بجوائز المنافسة؛ حيث سيحصل الفريق صاحب المركز الأول على 10,000 يورو، وصاحب المركز الثاني على 6,000 يورو، وصاحب المركز الثالث على 4,000 يورو. وستختار لجنة التحكيم أيضاً أربع إشارات خاصة، لأربعة موضوعاتٍ هامة، وستبادر بتقييم إمكانية تمويل الأفكار الواعدة من خلال عقود الأبحاث أو التعاون المهني.
    واحتفالاً بأسبوع الفضاء ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي، ستتاح للمشاركين في المنافسة فرصة التواصل مع الجناح الإيطالي لطرح الأسئلة، وطلب المشورة من فريق خبراء ليوناردو وتيليسبازيو الذين سيجتمعون مع الشركات الناشئة الإماراتية، إلى جانب أكاديميين جامعيين لهذه المناسبة. ومن المقرر أن تستمر المنافسة حتى يوم 14 نوفمبر المقبل، وهو اليوم الختامي، حيث سيحتضن مسرح الجناح الإيطالي بمعرض إكسبو 2020 دبي حفل توزيع جوائز المنافسة في شهر ديسمبر القادم.

    وتعد شركة ليوناردو أحد رعاة جناح إيطاليا في معرض إكسبو 2020 دبي حيث ستعرض مجموعة من تقنياتها المميزة في صناعة الفضاء، ومن أهمها الساعة الذرية، وآلة الحفر التي صممتها الشركة لصالح مهمة "إكسو مارس 2022". كما ستستعرض الشركة رؤيتها لمستقبل الطيران من خلال عرض AW609، وهي تقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه (tiltrotor) والتي ستحدث ثورةً في صناعة الطيران العمودي.

    طباعة