ترتبط بحساب الشخص في المحفظة الرقمية ولا يمكن بيعها أو التصرف بملكيتها

«دبي الرقمية» تصدر أول شهادة محصّنة عالمياً

أول شهادة رقمية محصنة منحت لخريجي الدفعة الأولى من «برنامج قيادات الأمن الإلكتروني». من المصدر

اعتمدت «دبي الرقمية» تقنية «الملكية الرقمية المحصنة» (Soulbound Tokens) التي تعد مرحلة متقدمة من الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال (NFT).

وكأول حالة استخدام عالمية عبر هذه التقنية، أصدرت دبي الرقمية أول نسخة من الشهادات الرقمية المحصّنة، وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم ضمن سلسلة الابتكارات التقنية المستمرة في حكومة دبي، بهدف جعل دبي نموذجاً عالمياً لمدن العالم في التحول الرقمي، والتوظيف الأمثل لتقنيات المستقبل.

ويتميز هذا الابتكار الجديد، بارتباط الشهادة أبدياً بحساب الشخص في المحفظة الرقمية الخاصة به، ولا يمكن تحويل هذه الملكية لشخص آخر، أو بيعها، أو التصرف بملكيتها، ولكن يمكنه مشاركتها مع أي جهة إذا احتاج ذلك، والتأكد من موثوقيتها، ما يعني جدار حماية قوياً وذاتياً لهذه الشهادة، وبالتالي فهو لا يحتاج إلى تصديقها من أي جهة، لأنها موثوقة ومحصنة وغير قابلة للتزوير.

ومنح «مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني» التابع لمركز دبي للأمن الإلكتروني في دبي الرقمية، أول شهادة رقمية محصنة لخريجي الدفعة الأولى من «برنامج قيادات الأمن الإلكتروني» في المؤسسات والجهات الحكومية وشبه الحكومية في إمارة دبي، ممن أكملوا برنامج «قيادات الأمن الإلكتروني» الذي نظمه المجمع. وقال المدير العام لدبي الرقمية، حمد عبيد المنصوري: «يأتي إصدار أول شهادة رقمية محصنة لتكون مرحلة جديدة من مراحل الشهادات الإلكترونية القائمة بذاتها، والتي تمكّن الأفراد والمؤسسات من حفظ الأصول الرقمية وحمايتها من التلاعب أو الاحتيال». وأكد أن دبي تبقى سبّاقة في طرح المبادرات المبتكرة التي تعبر عن ريادتها العالمية في التحول الرقمي، والتي تصب في الارتقاء بجودة عيش ورفاهية مجتمع دبي.

تويتر