"الغاف جولدن سمارت": دبي المكان المثالي لأي مستثمر يبحث عن بيئة مثالية وبنية متطورة

أكد أحد أبرز الخبراء ورواد الأعمال في دبي أن السوق المحلي في الإمارة يشهد نموا متسارعاً وازدهاراً ملحوظاً مع توجه الكثير من الشركات الى التوسع في استثماراتها واستعادة المستثمرين ثقتهم في قوة ومرونة أداء السوق لاسيما وأن إمارة دبي تسارع الخطى للتعافي بشكل كامل من آثار الجائحة.

وأشار كاران سينغ، مدير ومالك شركة الغاف جولدن سمارت لخدمات تخليص المعاملات ومقرها دبي، أن شركة الغاف تشهد طلبًا متزايدًا على خدمات إنشاء الأعمال وتخليص المعاملات واستخراج الوثائق.

وأشاد سينغ بجودة الخدمات الحكومية، مؤكداً أن حكومة دبي سهلت عملية تقديم المعاملات والحصول على الموافقات بحيث بات بالإمكان الحصول على الموافقات فعلياً في غضون يومين. جاء ذلك خلال حفل أُقيم مؤخراً لافتتاح مكتب الشركة في بر دبي، أحد أقدم مراكز الأعمال في الإمارة.

وقال سينغ أن الشركة تُجري يوميًا أكثر من 100 معاملة، بما في ذلك معاملات إصدار تأشيرات المستثمرين وتأشيرات الإقامة الذهبية والخدمات الحكومية ذات الصلة، مشيراً الى أن الشركة اضطرت لتمديد ساعات العمل حتى منتصف الليل نظرا لكثرة العملاء والمراجعين.

وأضاف رجل الأعمال الهندي أن افتتاح أي مشروع تجاري في دبي هو أول خطوة على طريق النجاح لأي مستثمر يبحث عن بيئة استثمارية مثالية وبنية تحتية متطورة وخدمات حكومية ذات جودة عالية، وهو الأمر الذي أسهم في تحول الكثير من الموظفين الى رواد أعمال وأصحاب شركات نظراً لوجود فرص استثمارية واعدة في إمارة دبي.

وبحسب آخر تقارير دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، فقد شهدت دبي إصدار 24662 رخصة تجارية جديدة في الربع الأول من عام 2022، بزيادة قدرها 58 بالمائة عن نفس الفترة من عام 2021.
ولفت التقرير إلى أن الرخص الجديدة الصادرة خلال الربع الأول من عام 2022 امتازت بتنوعها على حسب النشاط، جاء في مقدمتها الرخص المهنية بنسبة 57%، تبعتها «التجارية» بنسبة 43%.
وسلط التقرير الضوء على توزيع الرخص الجديدة الصادرة خلال الربع الأول من عام 2022، بحسب المناطق الرئيسة في إمارة دبي، إذ كانت الحصة الكبرى لمنطقة «بر دبي» بإجمالي 16 ألفاً و577 رخصة، ثم منطقة ديرة بمجموع 8066 رخصة، وأخيراً منطقة «حتا» بواقع 19 رخصة جديدة.
وتوزعت هذه الرخص في أبرز مناطق فرعية بدبي خلال الربع الأول، لتشمل مناطق: الفهيدي، المرر، برج خليفة، مجمع دبي للاستثمار الأولى، بور سعيد، «القوز الثالثة»، نايف، «المركز التجاري الأول»، «هور العنز شرق»، و«البرشاء الأولى».
واختتم سينغ حديثه قائلاً ان الازدياد الملحوظ في تقديم طلبات إنشاء الأعمال يبرهن حقيقة أن اقتصاد دبي يمتاز بالمرونة والاستدامة ويعكس ثقة المستثمرين والشركات في إمكانات النمو التي توفرها دبي في مختلف القطاعات.

 

الأكثر مشاركة