إصدار 4000 رخصة جديدة لمؤسسات فردية في الإمارات خلال يناير

تواصل النمو في قطاع تراخيص المؤسسات الفردية في دولة الإمارات مع بداية العام الجاري، مما يعكس استمرار نشاط القطاع الذي بات من أكثر القطاعات استقطابا للمستثمرين من داخل وخارج الدولة.

وأظهرت أحدث الإحصاءات الصادرة عن السجل الوطني الاقتصادي، أن الجهات المختصة أصدرت 4000 رخصة جديدة لتأسيس مؤسسات فردية في جميع إمارات الدولة خلال يناير 2021، مشيرة إلى أنه في ظل استمرار نشاط القطاع، فقد ارتفع إجمالي العدد التراكمي للمؤسسات الفردية إلى 304 آلاف و948 مؤسسة مع نهاية الشهر الماضي بنمو نسبته 1.3% مقارنة مع إجمالي عددها في نهاية العام 2020.

وبحسب الاحصاءات الرسمية، فإن المؤسسات الفردية تشكل نحو 41% من إجمالي عدد رخص الأنشطة الاقتصادية بجميع تصنيفاتها في دولة الإمارات والذي وصل إلى 740 ألفا و717 رخصة في نهاية شهر يناير من العام الجاري.

ويتضح من خلال الاحصاءات ذاتها، أن إمارات أبوظبي ودبي والشارقة استحوذت على 78.6% من إجمالي العدد التراكمي لرخص المؤسسات الفردية العاملة في الدولة.

يشار إلى أن جميع الجهات التنظيمية المختصة في دولة الإمارات عملت خلال الفترة الماضية على إطلاق العديد من المحفزات لمجتمع الأعمال، الأمر الذي أسهم في إدامة نشاط القطاعات الاقتصادية والتجارية ومن ضمنها قطاع تراخيص الشركات.
 

طباعة