القمزي والزرعوني خلال التوقيع على مذكرة التفاهم. من المصدر

مذكرة تفاهم لتسهيل مزاولة الأعمال للشركات بالمناطق الحرة

وقّع مجلس المناطق الحرة في إمارة دبي واقتصادية دبي، مذكرة تفاهم للتعاون في تسهيل مزاولة الأعمال للمنشآت المرخصة من قبل سلطات المناطق الحرة للعمل في إمارة دبي.

وقّع المذكرة مدير عام اقتصادية دبي، سامي القمزي، وأمين عام مجلس المناطق الحرة في إمارة دبي، الدكتور محمد الزرعوني، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

إعلان الفائزين بجوائز التميّز لقطاع الأعمال الثلاثاء

أفادت اقتصادية دبي بأنها تعتزم الإعلان عن الفائزين في جوائز التميز لقطاع الأعمال في دورتها الـ24 لعام 2017، والتي تضم «جائزة دبي للجودة»، و«جائزة دبي للتنمية البشرية»، و«برنامج دبي للخدمة المتميزة»، خلال حفل خاص يقام غداً، الثلاثاء، في دار دبي للأوبرا.

وأكدت اقتصادية دبي، في بيان أمس، أن إطلاق جوائز التميز لقطاع الأعمال يأتي في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز مفهوم الجودة والتميز كحافز للمزيد من النمو والتطور في قطاع الأعمال، بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وستتضمن جوائز التميز لقطاع الأعمال، هذا العام، الاحتفاء بالفائزين في فئة جديدة ضمن جائزة دبي التقديرية للجودة، التي ستشمل مجالس ومجموعات الأعمال.

وقال القمزي: «نحرص في اقتصادية دبي على الارتقاء بالخدمات لتعزيز استدامة التنمية الاقتصادية، وتسهيل مزاولة الأعمال والأنشطة التجارية، ونهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى تبسيط إجراءات ترخيص الأعمال والأنشطة التجارية الخاصة بالمناطق الحرة، التي من شأنها تعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية لجذب الاستثمارات وازدهار مشروعات الأعمال. وسنعمل من خلال شراكتنا مع مجلس المناطق الحرة على تعزيز دور وأداء سوق المناطق الحرة، وبالتالي رفع الإنتاجية والأداء الاقتصادي لإمارة دبي إلى أعلى المستويات».

من جانبه، قال الدكتور محمد الزرعوني: «نرحب بإبرام مذكرة التفاهم مع اقتصادية دبي، للتعاون والاستفادة من الخبرات الواسعة التي تتمتع بها كمؤسسة حكومية راسخة وذات أهمية كبيرة في إمارة دبي. وأبدت اقتصادية دبي استعداداً تاماً لدعم مساعينا في حماية حقوق المستهلك، وترخيص المنشآت العاملة في المناطق الحرة للعمل داخل الإمارة».

وبموجب الاتفاقية سيقوم مجلس المناطق الحرة بتزويد اقتصادية دبي بأسماء ضباط اتصال عن كل منطقة حرة للتواصل معهم، بحيث يكونوا هم نقطة التواصل بين سلطات المناطق الحرة واقتصادية دبي والتنسيق معهم في حال ورود أي شكوى داخل أي منطقة حرة.

الأكثر مشاركة