عمومية «مصرف أبوظبي الإسلامي» تقرّ توزيع 914 مليون درهم نقداً عن 2017

أقرّت الجمعية العمومية لمصرف أبوظبي الإسلامي توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 28.87% من رأس المال عن عام 2017، أي ما يعادل 39.76% أو 914 مليون درهم من الأرباح الصافية التي حققها المصرف عام 2017.

واعتمدت الجمعية العمومية أيضاً، خلال اجتماعها أمس، تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي، خميس بوهارون، في بيان، أمس: «نجحنا خلال عام 2017 في الاستفادة من الظروف المواتية التي سادت بيئة السوق بفضل تطبيق استراتيجيتنا المنضبطة للنمو طويل الأمد، وشكل ارتفاع أسعار النفط وتحسن الثقة في الأسواق المالية العالمية، بالإضافة إلى فرص طرح منتجات وخدمات جديدة قائمة على التكنولوجيا الرقمية، داعماً للمصرف في تنفيذ استراتيجيته».

وأضاف: «في خضم هذه الظروف الجيدة، حقق المصرف أداءً تشغيلياً ومالياً قوياً، إذ نمت إيراداته بنسبة 4.6% على أساس سنوي، وشهدنا خلال العام الماضي انضمام نحو 62 ألف متعامل جديد إلى قاعدة متعاملينا الذين يستفيدون مع محفظة منتجاتنا».

وتابع بوهارون: «قوة مركزنا المالي وتركيزنا الذي ينصب على الاستفادة من الابتكار وتقديم تجربة مصرفية عالية الجودة، ستمكننا من استقطاب المزيد من المتعاملين وتحقيق قيمة طويلة الأمد لمساهمينا».

وكان المصرف أعلن عن تحقيق أرباح صافية قياسية خلال عام 2017، بلغت 2.3 مليار درهم بنمو نسبته 17.7% مقارنة بعام 2016، وهي الأعلى في تاريخه. وعزا هذا النمو القوي إلى ارتفاع الدخل من الرسوم والاستثمارات وفروقات صرف العملات الأجنبية، إلى جانب انخفاض كلفة التمويل. ونما إجمالي إيرادات المصرف بنسبة 4.6% ليصل إلى 5.6 مليارات درهم، إذ استفاد من تراجع مخصصات خسائر التمويل والاستثمار بنسبة 18.5% مقارنة بعام 2016.

كما بدأ المصرف فعلياً اعتماد نظام جديد قائم على النقاط، وافق عليه المصرف المركزي، والذي يهدف إلى تشجيع الكوادر الإماراتية على الانضمام إلى القطاع المالي. ووصل عدد موظفي المصرف من مواطني دولة الإمارات إلى 757 موظفاً.

 

تويتر