الإمارات اليوم

افتتح مركز «جنرال إلكتريك للطيران» لصيانة وتصليح المحركات في «دبي الجنوب»

أحمد بن سعيد: 1.1 مليار دولار قيمة صكوك تعتزم «طيران الإمارات» إصدارها

:
  • أزاد‭ ‬عيشو‭-‬‭ ‬دبي

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن النتائج المالية للمجموعة خلال السنة المالية الجارية التي تنتهي في مارس الجاري «جيدة»، مقارنة بالسنة السابقة، مشيراً إلى أن شركة «طيران الإمارات» انتدبت بعض البنوك بشأن إصدار صكوك بقيمة تصل إلى 1.1 مليار دولار.

أحمد بن سعيد:

النتائج المالية لمجموعة الإمارات خلال السنة المالية الجارية «جيدة».

المركز الجديد

يمتد مركز شركة «جنرال إلكتريك» لصيانة وتصليح محركات الطائرات في مدينة «دبي الجنوب» على مساحة 1500 متر مربع، وهو مجهز للقيام بمجمل الخدمات المتخصصة في القطاع، بما في ذلك الفحص عن بعد وتصليح صناديق الضغط العلوية ونزع وتركيب صناديق المراوح، وتبديل الوحدات التوربينية ونواقل الحركة، إضافة إلى قطع الغيار.

ويقدم المركز الدعم التقني على مدار الساعة للخدمات الأرضية للطائرات.

وانطلاقاً من دبي، سيقدم المركز الجديد خدماته لأكثر من 19 دولة في مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا، بما في ذلك السعودية والكويت والبحرين وعُمان ومصر والأردن والمغرب وتركيا وأذربيجان وكينيا وإثيوبيا وتونس ورواندا والجزائر وجنوب إفريقيا والهند وتايلاند وماليزيا وتايوان.

وذكر سموه، خلال افتتاحه مركز «جنرال إلكتريك للطيران» لصيانة وتصليح المحركات في مدينة «دبي الجنوب» أمس، أن الشراكة بين كل من شركتي «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» ستتجلى بشكل أكبر في الجدول الصيفي للرحلات.

يشار إلى أن المركز سيقدم خدمات الصيانة والتصليح الفورية لجميع الناقلات الإماراتية.

نتائج جيدة

وتفصيلاً، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن «شركة (طيران الإمارات) ستحدد قريباً خيار المحركات بالنسبة لصفقة شراء 40 طائرة (بوينغ 787 دريملاينر) بقيمة تجاوز 15 مليار دولار (نحو 55.4 مليار درهم)، التي وقعتها خلال (معرض دبي للطيران 2017)».

وأكد سموه، في رده على سؤال، خلال افتتاحه مركز «جنرال إلكتريك للطيران» لصيانة وتصليح المحركات في «دبي الجنوب»، بخصوص النتائج المالية لـ«مجموعة الإمارات» للسنة المالية الجارية التي تنتهي في مارس الجاري، أنها «جيدة»، مقارنة بالسنة السابقة بشكل عام.

وذكر سموه أن «(طيران الإمارات) انتدبت بعض البنوك بشأن إصدار صكوك بقيمة تصل إلى 1.1 مليار دولار»، لافتاً إلى أن «التمويل الجديد سيدعم مختلف عمليات الناقلة».

المدرج الجنوبي

وأوضح سموه أنه «وفقاً للخطة فإن إغلاق المدرج الجنوبي لمطار دبي الدولي لمدة 45 يوماً تستمر ما بين 16 أبريل و30 مايو من العام المقبل؛ يأتي في إطار تحسين العمليات في مطار دبي، وهو أمر نحتاج إلى فعله كل 10 سنوات».

وبين أنه «يتم إخبار المشغلين الجويين في مطار دبي قبل فترة كافية بخصوص هذه الخطط، للعمل على إعادة جدولة الرحلات»، مشيراً إلى أن «الجزء الأكبر من الرحلات التي ستتم جدولتها في مطار دبي خلال هذه الفترة سيكون لـ(طيران الإمارات) وشركة (فلاي دبي)».

شراكة

وأعرب سموه عن سروره بخصوص الشراكة بين (طيران الإمارات) و(فلاي دبي)، لافتاً إلى أن «الشراكة بين الناقلتين ستتجلى بشكل أكبر في الجدول الصيفي للرحلات».

وأكد أن «الطلب والعرض هما ما يحدد حجم العمليات التي تشغلها (طيران الإمارات) إلى السوق الأميركية، وليس لذلك علاقة باتفاقيات الأجواء المفتوحة».

وقال إن «شركة (إيرباص) الأوروبية أخذت على عاتقها أن برنامج إنتاج طائرات A380 سيكمل بالنسبة للطلبية التي طلبتها (طيران الإمارات) أخيراً، والتي بلغت قيمتها 16 مليار دولار (58.7 مليار درهم ) لشراء 36 طائرة (إيرباص A380)».

مركز صيانة

وكانت «جنرال إلكتريك للطيران»، المزود العالمي لمحركات الطائرات التجارية وإلكترونيات الطيران والأنظمة الميكانيكية، افتتحت مركز صيانة وتصليح محركات الطائرات ضمن مشروع سلسلة توريد الطيران في منطقة الطيران بمدينة «دبي الجنوب»، في خطوة تمثل توسعة لنطاق خدمات صيانة المحركات التي تقدمها الشركة إلى أحد أهم مراكز قطاع الطيران في المنطقة.

وذكرت «جنرال إلكتريك» أنها تشغل مركزها لصيانة وتصليح محركات الطائرات مع شركة «طيران الإمارات» منذ عام 2013، وتقدم حلولاً وخدمات متكاملة لكل محركات GE وCFM المستخدمة على طائرات «الإمارات».

ومع إطلاق المنشأة الجديدة في «دبي الجنوب»، سيقدم المركز خدمات الصيانة والتصليح الفورية لجميع الناقلات الإماراتية بما في ذلك «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» و«العربية للطيران» و«فلاي دبي».

«دبي الجنوب»

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران و«دبي الجنوب»، خليفة سهيل الزفين، إن «منطقة الطيران في (دبي الجنوب) تواصل تعزيز موقعها كأحد المحاور العالمية الرئيسة لقطاع الطيران، حيث توفر سلسلة توريد متكاملة ومؤهلة لتقديم خدماتها لجميع الناقلات العالمية».

وأضاف الزفين، أن «المنطقة تقدم أيضاً أحدث منتجات وابتكارات قطاع الطيران وخدمات الصيانة والتصليح، عبر عقد شراكات قوية مع أبرز الشركات العالمية، ما سيثمر بدوره عن ترسيخ مكانة دبي الرائدة في قطاع الطيران العالمي».

وذكر أن «المركز الجديد لصيانة وتصليح محركات الطائرات يقدم إمكانية الاستفادة من حلول الخدمات والصيانة الفورية التي تسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية لعمليات شركات الطيران».

معايير جديدة

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك»، جون فلانيري، إن «دولة الإمارات تواصل إرساء معايير جديدة للتميز في قطاع الطيران على المستويين الإقليمي والعالمي، وهو ما يبدو جلياً في مطاراتها العالمية وناقلاتها وتكامل شبكة الطيران فيها».

وأضاف أن «المركز الجديد يتيح للشركة أن تكون أكثر قرباً من متعامليها لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، وتتعاون معهم لابتكار تقنيات تثري أداء قطاع الطيران، فضلاً عن توفير خدمات الصيانة والتصليح الفورية والموثوقة».

ضريبة القيمة المضافة 5% (درهم):