شهد افتتاح مركز عمليات المجموعة السويسرية في «دافزا»

أحمد بن سعيد: توسع «ريتشمونت» انطلاقاً من دبي يؤكد جاذبية الإمارة

أحمد بن سعيد أكد التزام «دافزا» بتحفيز نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة. من المصدر

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا)، افتتاح مركز عمليات مجموعة السلع السويسرية الفاخرة «ريتشمونت»، الذي يكتسب أهمية استراتيجية، كونه الأحدث والأكثر تطوراً في المنطقة الحرة.

المركز الجديد مؤلف من ثلاثة طوابق، ويمتد على مساحة بناء إجمالية تبلغ 4500 متر مربع.

ورحب سموه بتوجه «ريتشمونت» نحو تعزيز نموها وتوسيع نطاق عملياتها التشغيلية محلياً وإقليمياً، انطلاقاً من دبي، ما يؤكد جاذبية الإمارة المميزة، باعتبارها موطناً لكبرى العلامات التجارية الفاخرة في العالم.

وقال سموه إن هذه الخطوة تؤكد، على مدى العقدين الماضيين، التزام دور «دافزا» المحوري في تحفيز نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وزيادة تدفقها، إضافة إلى تنافسيتها العالية في دعم مسار التنويع الاقتصادي في إمارة دبي، وتعزيز جاذبيتها كمركز عالمي لنمو وازدهار الاستثمارات الأجنبية.

وأثنى سموه على التعاون المثمر بين المناطق الحرة والشركات المتعددة الجنسيات، وفي مقدمتها العلاقة التكاملية بين «دافزا» و«ريتشمونت»، التي أسفرت عن تحقيق نتائج إيجابية للغاية على صعيد توفير بيئة استثمارية تنافسية ومشجعة على تطوير وتوسيع النطاق التشغيلي والاستراتيجي، لوجود تلك الشركات في المنطقة.

من جانبه، أعرب المدير العام لـ«دافزا»، الدكتور محمد الزرعوني، عن سعادته بالتعاون مع «ريتشمونت» في تطوير وبناء مركز عملياتها الجديد، وإنشاء مرافقه المتطورة تكنولوجياً، والتي تلبي المتطلبات التشغيلية المتنامية للشركة، وتمتثل لمعايير ولوائح السلطات المحلية ومتطلبات التصميم الداخلي.

ولفت إلى أن عملية إنشاء المركز تضمنت إجراء سلسلة من ورش العمل التفاعلية، واللقاءات بين الخبراء المحليين والدوليين لوضع التصميم، بدءاً من تطوير المفهوم الكلي، وصولاً إلى الرسومات النهائية للمشروع، فضلاً عن استيراد أحدث التقنيات للعمليات اللوجستية والتشغيلية من جميع أنحاء العالم، واستخدام أحدث التكنولوجيا لضمان توافق جوانب المبنى مع أعلى المعايير وأفضل الممارسات الدولية.

وقال إن مركز العمليات الجديد يمثل نتاج الشراكة الاستراتيجية المتينة، التي تجمعنا مع «ريتشمونت» والتي نسعى من خلالها إلى تحقيق هدفنا المشترك في دفع عجلة النمو والازدهار الاقتصادي، والتزاماً برسالتنا المتمحورة حول الإسهام في تعزيز اقتصاد الدولة، عبر توفير حلول متكاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وتابع: «إيماناً منا بأن سعادة المتعاملين هي السبيل لتطوير شراكاتنا الاستراتيجية، سنواصل في (دافزا) تقديم الدعم وتوفير البنية التحتية الملائمة والخدمات اللازمة لكل شركائنا، وفي مقدمتهم (ريتشمونت) التي تمثل عملياتها السلسة وإنتاجيتها العالية، أهمية بالغة بالنسبة لنا في الوقت الذي تتوافق فيه أعمالها التشغيلية بشكل تام مع رؤيتنا الطموحة».

بدوره، أشار مدير العمليات في «ريتشمونت دبي»، الدكتور كريستوف أف. توميت، إلى أن افتتاح مبنى مركز عمليات «ريتشمونت» الصديق للبيئة، يمثل فصلاً مهماً في تاريخ «ريتشمونت دبي» والمنطقة ككل، معرباً عن سروره بافتتاح مركز العمليات الجديد، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بحضور الدكتور محمد الزرعوني.

وسيتمحور نطاق عمل المركز على تلبية متطلبات مختلف الشركات التابعة للمجموعة، إذ سيعمل على تصميم وتصنيع وتوزيع وبيع المجوهرات والساعات والمنتجات الجلدية، وأدوات الكتابة، والملابس، والإكسسوارات التابعة للعلامات التجارية التي تقع تحت مظلة مجموعة «ريتشمونت».

كما سيوفر المركز مجموعة من الخدمات الرئيسة، التي تقدمها كل العلامات الفاخرة المنضوية تحت جناح المجموعة، بما فيها «كارتييه»، و«فان كليف آند آربلز»، و«مون بلان» وغيرها، والتي تضم أكثر من 100 محل.

ويشتمل المركز الجديد، المؤلف من ثلاثة طوابق، والممتد على مساحة بناء إجمالية تبلغ 4500 متر مربع، على مرفق إقليمي للعمليات اللوجستية، ومكاتب، ومركز للبيانات، ومركز للتوزيع خاص بالتجارة الإلكترونية، ومراكز لخدمة العملاء والصيانة، تقدم خدماتها لأكثر من 20 دولة.

تويتر