الشركة اليابانية تنضم إلى برنامج الشراكة لـ«المعرض»

«إكسبو 2020 دبي» و«نيسان» يستشرفان مستقبل التنقل الذكي

«نيسان» توفر في إطار الاتفاقية خدمات دعم الأسطول كالصيانة والمساعدة على الطرقات. وام

أعلن مكتب «إكسبو 2020 دبي»، أمس، عن انضمام «شركة نيسان اليابانية» لصناعة السيارات، إلى برنامج شراكة «إكسبو 2020 دبي» بصفتها شريك السيارات من فئة شريك رسمي أول.

وأوضح «إكسبو 2020 دبي» في بيان، أنه بموجب هذه الشراكة الرسمية سيتعاون الطرفان معاً لتسليط الضوء على مستقبل التنقل الذكي خلال الوجهة العالمية المرتقبة، مشيراً إلى أن ذلك يشمل أسطول المركبات الذي تقدمه الشركة لمعرض «إكسبو» بما في ذلك السيارات الكهربائية.

وجاء الإعلان عن الشراكة خلال فعالية خاصة في موقع «إكسبو 2020 دبي»، إذ كشفت «نيسان» عن الجيل الثاني من سيارة «ليف» (LEAF) الكهربائية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وانطلاقاً من هذه الشراكة، ستوفر «نيسان» أسطولاً من 1000 مركبة، من بينها مركبات كهربائية والمركبات المدعومة بحلول تكنولوجية متطوّرة، بهدف دعم أعمال الاستعداد والتحضير لاستضافة «إكسبو 2020 دبي»، وخلال فترة انعقاده. وسيتضمن الأسطول مركبات باختلاف أنواعها سيتم استخدامها لجملة من الأغراض تشمل أعمال الإنشاء، وزيارات كبار الشخصيات، ونقل المشاركين والمنظمين.

كما ستوفر «نيسان» في إطار الاتفاقية خدمات دعم الأسطول، مثل الصيانة والمساعدة على الطرقات والتأمين، فضلاً عن الترويج لـ«إكسبو 2020 دبي».

وسيكون «إكسبو 2020 دبي» أول مؤسسة كبرى تستخدم سيارة «نيسان ليف» الكهربائية التي باتت أكثر سيارة كهربائية مبيعاً في العالم. وستسهم الشراكة في دفع التحول نحو التنقل المعتمد على الطاقة الكهربائية في المنطقة، كما ستعرض «نيسان» خلال انعقاد «إكسبو 2020 دبي» تقنياتها للتنقل الذكي على نطاق واسع.

ووقع اتفاقية الشراكة وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم إبراهيم الهاشمي، ورئيس شركة «نيسان» في منطقة الشرق الأوسط ونائب الرئيس الإقليمي للشركة في إفريقيا والشرق الأوسط والهند، كاليانا سيفانانام.

وقالت الهاشمي، إن «(إكسبو) العالمي يحتفي بالابتكار والإبداع البشري، ونرى الابتكار والإبداع يتجسدان في الجهود الحثيثة التي تسعى إلى جعل التنقل أكثر ذكاء واستدامة من خلال تقنيات السيارات الكهربائية وذاتية القيادة».

وأضافت أن «(نيسان) من الشركات السبّاقة إلى هذه التغيرات الثورية في قطاع صناعة السيارات، ونحن سعداء بالعمل معها كشريك رسمي أول لنا في هذا المجال، ما سيتيح لنا التعاون معاً وتسخير (إكسبو 2020 دبي) كمنصة لاستعراض أحدث تقنيات وحلول التنقل الجديدة لملايين الناس من مختلف أنحاء العالم».

من جهته، قال سيفانانام، إن «هذه الشراكة تؤكد رؤيتنا المشتركة التي تهدف إلى رسم ملامح مستقبل التنقل، وتعزيز جودة حياة الناس في جميع أنحاء العالم».

تويتر