«ديوا» و«هواوي» تتعاونان في الخدمات والتقنيات الذكية

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، أمس، مذكرة تفاهم مع شركة «هواوي تكنولوجيز» العالمية، لتعزيز سياسات الخدمات والتقنيات الذكية في الهيئة، ودعم التعاون في المجالات التقنية والعالمية.

وأفادت الهيئة، خلال توقيع المذكرة في «أسبوع جيتكس للتقنية 2016»، بأنها تهدف إلى بناء علاقة شراكة تحقق الأهداف الاستراتيجية لكلا الطرفين، وتشمل المذكرة تقديم الدعم اللازم للهيئة، في سبيل توفير خدمات ذكية جديدة ونوعية، والاستفادة من أحدث التقنيات المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى تأسيس أطر العمل الكفيلة بطرح مزيد من المبادرات الذكية، وتطوير أحدث الابتكارات لتطبيق الجيل المقبل من التكنولوجيا.

وأشار العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، الذي وقع المذكرة مع الرئيس التنفيذي لشركة «هواوي» في الإمارات، دايفد وانغ، إلى أن المذكرة تأتي انطلاقاً من استراتيجية «دبي الذكية»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

بدوره، قال المدير العام لـ«مجموعة المشاريع التجارية» في منطقة الشرق الأوسط بشركة «هواوي تكنولوجيز»، علاء الشيمي، إن «مذكرة التفاهم مع هيئة كهرباء ومياه دبي، ستشمل التعاون لتقديم خدمات ذكية متنوعة في قطاعات عدة، منها العدادات الذكية الحديثة التي تتيح نقل بيانات الاستهلاك للمياه والكهرباء بشكل آلي للهيئة، وخدمات تقنية حديثة تواكب اتجاهات مدن المستقبل الذكية، تسعى الهيئة إلى تقديمها».

ووفقاً للمذكرة، سيتم تأسيس فريق عمل مشترك، لإطلاق برامج تجريبية تستخدم أحدث التقنيات لتطوير مبادرات جديدة، تشمل مشروعات البحث والتطوير، ومبادرات خدمات جديدة توضع في متناول يد المتعاملين، إضافة إلى مبادرات حيوية قابلة للتطبيق الفوري.

كما تشمل المذكرة التعاون بين الطرفين في مجال تطوير البنية التحتية للشبكات الذكية ومختلف آلياتها وتقنياتها، مثل العدادات الذكية لخدمات الكهرباء والمياه، وإدارة الطلب على الطاقة، وآلية التعافي الذاتي من الأخطاء والكوارث، فضلاً عن تعاون الطرفين في مجال تحديث البنية التحتية للاتصالات، والألياف البصرية، وإدارة البيانات الضخمة، وبنية الأنظمة، والتحليلات، والتصور التفاعلي، وأمن محيط البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأمن المعلومات، والعديد من المجالات الأخرى.

الأكثر مشاركة