«ستراتا» أضافت برنامج إنتاج الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات «إيرباص A350». أرشيفية

«ستراتا» تسلّم 6543 قطعة من أجزاء الطائرات لشركات عالمية حتى نهاية الربع الثالث

أعلنت شركة «ستراتا» للتصنيع المتخصصة في صناعة مكونات هياكل الطائرات والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية، أن عدد شحنات أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة التي سلمتها إلى كبرى شركات تصنيع الطائرات العالمية وصلت إلى 378 شحنة، تضم 6543 قطعة حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، بزيادة 40% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأفادت الشركة بأنها أضافت برامج إنتاج جديدة، مثل برنامج إنتاج الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات «إيرباص A350»، وذلك في إطار سعيها لتكريس علاقات الشراكة التي تربطها بكبريات شركات تصنيع الطائرات العالمية.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا» للتصنيع المتخصصة في صناعة مكونات هياكل الطائرات والمملوكة لشركة مبادلة للتنمية، بدر العلماء، إن عدد شحنات أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة التي سلمتها «ستراتا» إلى كبرى شركات تصنيع الطائرات العالمية، وصلت إلى 378 شحنة تضم 6543 قطعة حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضح العلماء، في تصريحات صحافية بمناسبة معرض دبي للطيران، أنه بذلك تكون «ستراتا» حققت زيادة 40% في عدد الشحنات التي سلمتها حتى نهاية الربع الثالث من عام 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 228 شحنة تضم 3423 قطعة. وأضاف أن «ستراتا» استطاعت زيادة عدد برامج إنتاج أجزاء هياكل الطائرات لتصل إلى ثمانية برامج بالمقارنة مع ستة برامج في عام 2014، مع الحفاظ على جودة منتجاتها والالتزام بمواعيد التسليم المحددة.

وذكر العلماء أن الشركة سلمت أول شحنة من الدفات لطائرات «إيه تي آر» إلى شركة «إلينيا إيرماكي» في أبريل 2015، بعد أن قامت بتعهيد البرنامج إلى شركة «جي إس إي» الإيطالية لصناعات الطيران.

وكشف العلماء أنه من المقرر أن تسلم «ستراتا» أول شحنة من الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات «إيرباص A350 – 800/‏‏‏‏900» إلى شركة «سابكا» خـــــلال الربع الأخير من عام 2015.

وأفاد بأن «ستراتا»، واصلت إضافة برامج إنتاج جديدة، مثل برنامج إنتاج الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص A350، ما وصفه بالخطوة المهمة للشركة في إطار سعيها لتكريس علاقات الشراكة التي تربطها بكبريات شركات تصنيع الطائرات العالمية، مثل شركتي «ساب» و«سابكا».

 

كما كشف العلماء أنه أصبح لدى مفتشي «ستراتا» الاعتماد اللازم لفحص الجودة على كل برامج الإنتاج الخاصة بـ«بوينغ» في «ستراتا»، وذلك بعد أن منحت شركة «بوينغ» مفتشي «ستراتا» الاعتماد اللازم لإجراء تفتيش الجودة على المنتجات المصنعة في «ستراتا» لمصلحة «بوينغ» والخاصة ببرنامج أضلاع ذيل طائرات «بوينغ 777»، العام الماضي، فضلاً عن منح هذا الاعتماد لمفتشي الجودة في «ستراتا» على برنامج أضلاع ذيل طائرات «بوينغ 787». وأكد العلماء نجاح قسم الفحص غير المدمر لأجزاء هياكل الطائرات بالتعاون مع أحد الموردين المحليين في إعادة تصميم بعض قطع الغيار لآلة فحص أجزاء هياكل الطائرات بالموجات فوق الصوتية والمسح الضوئي المتعدد المحاور، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تكتسب أهمية خاصة لـ«ستراتا» وللاقتصاد الوطني لمساهمتها في وضع الأسس الأولية لتطوير القدرات التقنية التي يمكن أن توفر لـ«ستراتا» العديد من المزايا التقنية والاقتصادية دون الحاجة إلى استيراد هذه القطع من خارج الدولة.

الأكثر مشاركة